4 قواعد توفر عليكى المشاكل مع زوجك “وحيد أمه”.. تجنبى الصدام معها

نشرت من قبل admin1 في

قد تتفاجأ الزوجة بعد فترة من الزواج أن الزوج لا يخطو خطوة واحدة دون أخذ رأى والدته، الأمر الذى يتسبب فى شعورها بالإزعاج وربما الدخول فى خلافات مع الزوج والتى يمكن أن تتطور للانفصال، ولتجنب ذلك يجب اتباع بعض النصائح التى نتعرف عليها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع ” verywellmind“.

لا تستسلمى لمطالبه

قد يعتاد الرجل المدلل على تلبية جميع احتياجاته، وينتظر أن زوجته تعامل نفس معاملة والدته، لذلك يجب على الزوجة، أن تخبره بأنها ليست مثل والدته وعليه أن يتصرف مثل الرجل ويعتمد على نفسه فى كل شىء ولا ينتظر منها أن تساعده.

لا توافقى على الانتقال لمنزل والدته

يفضل أن ترفض الزوجة العيش فى منزل والدته، وذلك لتجنب حدوث الكثير من الخلافات، التى قد تحدث بسبب علاقة الأم بالأبن، لأن الزوج من المرجح أن يقف بجانب والدته في كل شىء حتى وإن كانت مخطئة وكذلك يروى لها كل مايحدث بينكما، ولهذا يفضل عدم السكن مع والدة الزوج.

وفى حالة عدم استطاعة الزوج ايجاد مسكن خاص، يفضل تأجيل الزواج لحين العثور على مسكن مناسب.

تجنبى مواجهة والدة الزوج

يفضل أن تتجنب الزوجة مواجهة الحماة، والتحدث مع الزوج عند حدوث أى خلاف بينهما، مع التأكيد على احترام الزوجة لوالدته وإن ماتريده هو الشعور بأنها لها حياة خاصة هى وزوجها.

تجنبى تدخل والدة الزوج فى الحياة الزوجية

قد تتدخل والدة الزوج فى اختيار ملابس وطعام والحياة المهنية للزوج، لذلك يفضل  أن تحاول الزوجة تجنب تدخل والدته فى حياتهما الخاصة من شئون مالية وشخصية وغيرها وتتجنب الوقوع فى الخطأ الأكبر وهو اللجوء لها لحسم أى خلافات بينهما، وتضع قاعدة أساسية مع الزوج وهى أن حياتهما يجب أن تكون خاصة بعيدًا عن تجنب أي من الأسرتين.