6 وصفات طعام بالخيار تمنحك الانتعاش في الصيف

نشرت من قبل admin1 في

201508230420701

يعد الخيار مكوناً أساسياً في العديد من أنواع السلطات، ويساعد على الهضم لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف، بالإضافة إلى غناه بالفيتامينات والمعادن المغذية.

ويتميز الخيار بطعمه المنعش الذي يساعد على محاربة الأجواء الحارة في فصل الصيف، لذلك يقدم موقع لايف هاك الإلكتروني مجموعة من الوصفات الشهية التي يدخل الخيار كمكون أساسي فيها لأفضل انتعاش في الصيف:

1- سلطة الخيار بجوز الهند
سلطة هندية تقليدية يمكن تحضيرها في دقائق قليلة عن طريق إضافة شرائح الخيار إلى شرائح جوز الهند الطازجة، ويضاف الملح والتوابل حسب الرغبة.

2- حساء الخيار بالكريمة
يمكن تحضير حساء الخيار بالكريمة مع الأفوكادو ببساطة من خلال إضافة قطع الخيار والأفوكادو المقطعة إلى الكريمة الجاهزة، ويمكن تناول هذا الحساء في الأجواء الحارة من الثلاجة أو في الأجواء الباردة بعد تشخينه.

3- سلطة الخيار مع الطماطم والريحان وجبنة الفيتا
سلطة أخرى بسيطة مؤلفة من قطع الخيار والطماطم المضاف إليها أوراق الريحان وجبنة الفيتا للمزيد من الفوائد الغذائية، ويمكن إضافة الزيت والملح والتوابل حسب الرغبة.

4- شراب الليمون مع الخيار والنعناع
ليس هناك أفضل من مشروب منعش في أجواء الصيف الحارة، ويمكن تحضير مشروب مغذ ويساعد على تخليص الجسم من السموم عن طريق إضافة شرائح الخيار والليمون وأوراق النعناع إلى الماء للحصول على شراب شهي ومغذي في نفس الوقت.

5- سمك السلمون المدخن مع الخيار
بعد تقشير قطع الخيار وتقطيعها يمكن وضع سمك السلمون المدخن بداخلها للحصول على وجبة مغذية وغنية بأحماض أوميغا 3 المفيدة.

6- سلطة الخيار بالأعشاب البحرية
سلطة فريدة من نوعها يمكن تحضيرها بدقائق معدودة وتجمع بين الخيار والأعشاب البحرية الغنية بالبروتينات، ويمكن إضافة البصل والتوابل للحصول على نكهة مميزة.

التصنيفات: مطبخك