تضامن القليوبية: لجنة لحصر المتضررين من تفجير شبرا لتعويضهم

نشرت من قبل مصر العالم في

8201520131737361 (1)أكد أحمد بدر وكيل مديرية التضامن الاجتماعى بالقليوبية، أن المديرية تقوم حاليا من خلال إدارة التضامن الاجتماعى بشبرا الخيمة واللجنة المشكلة من المديرية بحصر كل التلفيات فى أثاث ومفروشات المنازل المتضررة من تفجير مبنى الأمن الوطنى بشبرا الخيمة، تمهيدا لصرف قيمتها عن طريق التضامن الاجتماعى بتعليمات من رئيس الوزراء ووزيرة التضامن ومحافظ القليوبية.

ومن جانبه، أكد السيد موسى رئيس حى غرب شبرا الخيمة فى تصريحات صحفية، أن المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء وجه تعليمات مشددة بإصلاح المنازل المتضررة من الانفجار الإرهابى الذى أستهدف مبنى الأمن الوطنى بشبرا الخيمة ورد الشىء لأصله على نفقة الحكومة حيث تم تشكيل لجنة مشتركة من مهندسى الحى بالاشتراك مع مهندسى شركة المقاولون العرب لإصلاح العقارات التى أضيرت مهما كانت التكلفة.

وقال رئيس الحى إنه سيتم إصلاح الأضرار، التى طالت 100 شقة مجاورة لموقع التفجير فى 5 عمارات سكنية، كما أنه يجرى إصلاح التلفيات التى طالت المدرسة المجاورة ومبنى مجمع المحاكم ومستشفى النيل، مشيرا إلى أن تكلفة الخسائر مبدئيا لمبنى الأمن الوطنى والمنازل والمستشفى ومجمع المحاكم تتجاوز النصف مليون جنيه.

وأكد أن شركة المقاولون العرب تواصل بالتنسيق مع حى غرب شبرا الخيمة ومحافظة القليوبية أعمال الإصلاح والترميم للمنازل المتضررة من الانفجار الإرهابى.

وأضاف أنه تم تركيب السقالات للعقارات المجاورة لموقع التفجير والبدء فى تنفيذ أعمال الترميم، وقال نطمئن جميع المضارين إنه سيتم إصلاح جميع التلفيات دون استثناء ونطالبهم فقط بشيء من الصبر لأن الجميع يطلب البدء به ويصعب تنفيذ ذلك.

التصنيفات: محافظات