بالفيديو.. 3 أسرار سحرية لهواتف «سامسونج جالاكسي» لا تعلم عنها شيئا

نشرت من قبل مصر العالم في

460تقوم سامسونج في كل هاتف تطلقه، بوضع بعض المزايا والأسرار التي تجعل ذلك الهاتف مميزا عن بقية الهواتف الأخرى الصادرة من نفس الشركة.

“فيتو” ترصد لك تلك الأسرار الخاصة بكل هاتف من هواتف سامسونج..

أهم ما يميز هذا الهاتف، أنه يفهم الأسئلة غير المباشرة، فيمكنك سؤاله هل تحتاج إلى ارتداء جاكيت في لندن، لتجد أن الهاتف يتجاوب ويخبرك كل ما يتعلق بحالة الطقس.

كما يوجد في الهاتف خاصية ربطه بأدوات أخرى وتفاعله معها، مثل ربط الهاتف بكاميرا احترافية من نوع كانون عن طريق وصلة USB، لتجد أن شاشة الهاتف تحولت لعرض ما تراه الكاميرا.

أيضا من المميزات الأخرى هي طريقة التقاط صورة للهاتف، وكل ما عليك فعله هو تمرير يدك على الهاتف لتجد أن الهاتف قام بالتقاط صورة له.

بالرغم من وجود العديد من المزايا المتوفرة في ذلك الهاتف، من أنه مضاد للماء والغبار، ويستطيع قياس نبضات القلب، ومزود بسرعة التركيز التلقائي الموجودة في كاميرا الهاتف، إلا أنه لم يكتف بذلك فيوجد مزايا أخرى، منها أنك تستطيع الكتابة على الهاتف باستخدام قلم رصاص عادي دون خدش الشاشة أو الكتابة بصعوبة.

كما يتميز الهاتف بإمكانية إخفاء الصور كل واحدة على حدا، عن طريق اختيار الصورة التي تريد إخفاؤها وترك الباقي، ويمكنك عمل ذلك عن طريق الذهاب إلى Settings > Private Mode، وقم بإدخال كلمة مرور وفعل الـPrivate Mode بعدها اذهب إلى معرض الصور، وقم بالضغط المطول على الصورة التي تريد إخفاءها، واضغط بعدها على زر القائمة الموجود أعلى الشاشة في الجهة اليمنى، وقم باختيار Move to Private.

الآن عُد مرة أخرى إلى Settings > Private Mode وقم بإلغاء تفعيله، ستجد أن الصورة التي قمت باختيارها اختفت ولن تظهر إلا إذا قمت بإدخال كلمة المرور وتفعيل الـPrivate Mode.

يتميز هذا الجهاز بتاتش حساس جدا، وتتمكن من استخدام الهاتف بارتداء القفازات، ويمكنك تفعيل تلك الخاصية من خلال التوجه إلى إعدادات Setting > جهازي My Device > الشاشة Display > حساسية لمس مرتفعة High-Touch Sensitivity > تشغيل On.

يوجد ميزة أخرى للهاتف وهي قدرة الهاتف على تخصيص طريقة إصدار السمَّاعات للصوت، وهي مُفيدة بشكل خاص للأشخاص الذين لديهم بعض المشاكل السمعية، أو كذلك من يريد تخصيص الصوت ليعمل بشكل أفضل.

لتشغيل هذه الخاصية، اذهب إلى إعدادات Setting > جهازي My Device > الصوت Sound > Adapt Sound، ثم اتَّبعوا الإرشادات التي ستظهر لكم.