مصطفى عوض أشهر مصممي الشعارات: “العدالة غير المكتملة” أساس تصميم “لوجو” الدورة الثامنة للمسرح القومى

نشرت من قبل مصر العالم في

2015-635758501928184440-818_mainخلال مسيرتهٍ على مدار 16 عامًا من العمل الفني بوزارة الثقافة، قام الفنان مصطفى عوض بتصميم العديد من شعارات المهرجانات والفعاليات الثقافية.

ويُعد أحدث تلك الشعارات شعار الدورة الثامنة للمهرجان القومي للمسرح المصري الذي يقام بمشاركة جميع فرق الفنون المسرحية المصرية من قومية إلى هواة وتعرض الفعاليات خلال الفترة من 4 إلى 21 سبتمبر المقبل على جميع مسارح وقاعات القاهرة.

وعن شعار الدورة الحاليّة يقول مصطفى عوض:

أولا .. استخدام أشهر لون في المسرح وهو لون الستارة البريمو النبيتى فى التكوين السلويت لثلاثى الثبات الإيقاعي حيث يقف الممثل الأوسط مستقيما بينما يتوازن الممثلين الآخرين في وقفة إيقاعية على قدم واحدة لكل منهما بما يحقق حالة التوازن النسبى شكلا.

ثانيا .. كان التركيز على فكرة العدالة غير المكتملة لتقديم أطراف العدالة فى صورة سلويت ولعدم اكتمال أحد الطرفين بخروجه إلى خارج الإطار فى الظل بينما يحتفظ الآخر بنصيبه داخل دائرة الضوء كفتين يفترض أنهما متماثلتين ولكن الحقيقة أن أحدهما يظهر نصفه بالكاد بينما يأخذ الآخر كل شيء.

ثالثا ..عمل اسم الدورة للفنان الراحل خالد صالح على هيئه ختم تأكيدا واعترافا بقيمته الفنية ومشواره الحافل مسرحيا وسينمائيا.

وعن أشهر أعماله السابقة يقول مصطفى عِوَض: قمت بتصميم شعارات عديدة منها شعار عيد الفن المصري والمهرجان التجريبي وبوسترات مهرجان الرقص الحديث أكثر من مرة مع المخرج وليد عونى والاحتفال باليوبيل الفضي لدار الأوبرا تحت إشراف الدكتورة إيناس عبدالدايم.

وأضاف قمت أيضًا بتصميم بوسترات عديدة لاستوديو مسرح الإبداع الفني للمخرج خالد جلال والمهرجان القومي للمسرح عدة دورات ودعاية افتتاح مركز الهناجر للفنون وشعار الفن ميدان وشعار مسرح أوبرا ملك و شعار مهرجان دمنهور الدولى للفلكلور و شعار مهرجان الوان لفنون الشارع و تصميم بوسترات عروض فرقتى فرسان الشرق للتراث وفرقة الرقص المسرحي الحديث المصرى داخل مصر وخارجها.

التصنيفات: ثقافة وفن