رضا عبد الرحمن ينتهى من اختيار المشاركين بمهرجان “كارفان”

نشرت من قبل مصر العالم في

420151153434خلال جولته الأروبية الأمريكية انتهى الفنان الدكتور رضا عبد الرحمن، القوميسير الدائم لمهرجان ” كارفان” من وضع اللمسات الأخيرة والاستقرار على أهم أسماء الفنانين الغربيين المشاركين فى الدورة السابعة والتى تنطلق من القاهره فى نوفمبر ٢٠١٥، ويشارك بها ٤٠ فنان منهم ٢٥ فنان مصرى من مختلف الأجيال وخمسة فنانين عرب و١٠ فنانين من أوروبا وأمريكا.

وقال الدكتور رضا عبد الرحمن إنه أصر هذا العام على اختيار فنانين جدد، لم يسبق لهم المشاركة فى المهرجان من قبل، لإتاحة الفرصه أمام أكبر عدد من الفنانين، كما كان الحرص على اختيار أسماء عربية كبيرة مثل أحمد البحرانى وسيروان بران، وقد تم الاتفاق النهائى على أن ينتقل المعرض من القاهره إلى اسطنبول ثم لندن ثم ينتقل الى الولايات المتحدة الأمريكية ليعرض مرتين، الأولى بنيويورك فريز آرت فير والثانية بشيكاغو.

وأكد الدكتور رضا عبد الرحمن أن المهرجان يأتى ضمن مساعى المؤسسات الأهليه لتوطيد أواصر السلام والمحبة بين الناس وتعريفا بدور الفنانين فى صنع جسور التواصل بين الأمم.

وأشار الدكتور رضا عبد الرحمن إلى أن هذا المهرجان السنوى فى كل زياراته الخارجيه يحمل رسالة سلام من مصر إلى العالم، وقد تم اختيار رمز مفتاح الحياة المصرى ليكون هو تيمة مهرجان هذا العام، لما يحمله من تاريخ هام وتيمنا باتخاذه شعارا لقناه السويس الحديده التى أهدتها مصر إلى العالم منذ عده أيام.

ولفت الدكتور رضا أنه سوف يتم هذا العام دعوة عدد كبير من كبار الفنانين التشكيليين منهم عصمت داوستاشى وفاروق وهبه وأحمد نوار، ومن جيل الوسط أحمد صقر وأمل نصر وحازم المستكاوي ومن جيل الشباب أحمد عبد الفتاح ونهلة رضا، حيث يصل عدد الفنانين المصريين المشاركين هذا العام إلى ٢٥ فنان مقابل ١٥ فنان من جميع أنحاء العالم.

التصنيفات: ثقافة وفن