4 مشروبات تخلصك من الانتفاخ.. تعرف عليها

نشرت من قبل مصر العالم في

534الانتفاخ من المشاكل الصحية الشائعة، والتي يعاني منها الجميع، لكن باختلاف المراحل العمرية، والمسببات، فيكون ذلك بسبب تراكم الغازات في الأمعاء الدقيقة.

وتشير دكتورة هدى مدحت، أخصائي التغذية العلاجية، أن الانتفاخ هو مؤشر على أن الغذاء لم يتم هضمه بشكل صحيح، لعدة أسباب، منها النظام الغذائي غير السليم، والتدخين، وعسر الهضم، والحجارة المرارة، الإفراط في تناول الطعام، الإمساك، وعدم تحمل اللاكتوز، حساسية الطعام، والدورة الشهرية لدى النساء.

تضيف دكتورة هدى، أنه يمكن التخلص من الانتفاخ من خلال أخذ بعض التدابير الوقائية، مثل مضغ الطعام جيدا وببطء، وتجنب تناول القهوة والشاي، وممارسة الرياضة بشكل منتظم، وتجنب بعض الأطعمة التي تسبب الغازات مثل الفول والعدس والكرنب، إلى جانب الانتظام في تناول بعض الأطعمة والمشروبات.

الزنجبيل

الزنجبيل هو عشب أنعم الله علينا به، لما له من فوائد جمة للصحة، فالمكونات النشطة الموجودة في الزنجبيل تجعله الأفضل لعلاج انتفاخ المعدة، والهضم الجيد، وتقليل كمية الغازات المتراكمة في البطن.

الشاي بالنعناع

مجرد تناول كوب من الشاي بالنعناع ستتخلص من الانتفاخ والتقلصات، عن طريق تعزيز الجهاز العصبي، كما أنه يخفف من الصداع.

القرع

فقط تناول القرع بانتظام، ويمكنك الشعور بالارتياح، وتتخلص تماما من انتفاخ المعدة والغازات، فالقرع غني بفيتامين A، والبوتاسيوم والألياف، وكل هذه العناصر تساعد في عملية الهضم والحد من الانتفاخ.

بذور الشمر

تساعد بذور الشمر في تخفيف انتفاخ المعدة بشكل فعال في غضون دقائق، فقط احصل على رشفة من مشروب الشمر، وقل وداعا للغازات المعوية والانتفاخ.

التصنيفات: صحتك