أنجلوس تايمز: الإرهاب لم ينجح في تقويض الأمن والاستقرار بمصر

نشرت من قبل مصر العالم في

806قالت صحيفة لوس أنجلوس تايمز الأمريكية، إن الصيف في مصر قاتم للغاية ليس فقط من درجة الحرارة العالية وإنما لتصاعد وتيرة العنف في البلاد.

وأشارت الصحيفة إلى أن المشاعر المتطرفة متأججة في مصر، ويسعى الإرهابيون لتقويض أمن مصر واقتصادها ومع ذلك ما زالت مصر نموذجا للاستقرار مقارنة بالدول المجاورة مثل ليبيا، ولكن الاقتصاد والقطاع السياحي على المحك جراء حوادث العنف.

ولفتت الصحيفة إلى أن التفجيرات التي تعرضت لها مصر مؤخرا وأصيب خلالها 29 شخصا، يدل على توسيع طموحات الجماعة الإرهابية التي تدعي الولاء لتنظيم داعش في سوريا والعراق، والتي تسعى لتحقيق طموحاتها بالاستيلاء على مزيد من الأراضي.

وأضافت الصحيفة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي جعل محاربة الإرهاب محورا لإدارته وعمل على تعزيز صورة الاستقرار في مصر على الرغم من تنامي الهجمات الإرهابية التي كثفت ضد الأمن والجيش على مدى العامين الماضيين.

ورأت الصحيفة أن الإرهابيين تسببوا في معالم جديدة قاتمة من سفك الدماء عندما ذبحوا المواطن الكرواتي الذي كان يعمل بشركة النفط الفرنسية في القاهرة، وهو أول أجنبي يقتل على أيدي المتطرفين مذ قدوم السيسي رئيسا للبلاد، كما اغتيل الإرهابيين النائب العام هشام بركات وتعهد السيسي بقوانين صارمة لمكافحة الإرهاب.

التصنيفات: العالم