موبينيل ترعى مسابقة «ايناكتس» للمشاريع التنموية بجامعات مصر

نشرت من قبل مصر العالم في

154أعلنت شركة موبينيل ومنظمة ايناكتس مصر للمشاريع التنموية عن نتائج المسابقة المحلية للجامعات للعام الدراسي 2014 -2015 التي أقيمت تحت رعاية موبينيل في شهر يوليو الماضي بحضور مسئولي المؤسستين وممثلي الصحافة والإعلام.

وكانت 33 جامعة حكومية وخاصة قدموا نتائج مشاريعهم إلى لجنة حكام مكونة من 11 حكما من موبينيل وعدد من كبار رجال الأعمال في مصر لتفوز 10 مشروعات. وكانت أفضل 5 مشروعات مقدمة من طلاب جامعات القاهرة، أسيوط، عين شمس، المنصورة بالإضافة إلى مدينة زويل.

وقال الأستاذ شريف حنا نائب رئيس شركة موبينيل لقطاع الموارد البشرية والرقابة والمتابعة «تحت مظلة مؤسسة موبينيل للشباب حرصت موبينيل على دعم مسابقة ايناكتس مصر للعام الثامن على التوالي لأنها تعد من المسابقات المتميزة التي تشجع الشباب من جامعات مصر سواء الحكومية أو الخاصة على ابتكار مشروعات تنموية مفيدة وفي نفس الوقت تطور مهاراتهم وتؤهلهم لسوق العمل».

ويذكر أن موبينيل أطلقت “مؤسسة موبينيل للشباب” عام 2008 بهدف دعم قطاع التعليم والشباب للإسهام في تطوير المجتمع المصري من خلال رفع مهارات الشباب التي يتطلبها سوق العمل ليضمن فرص عمل أفضل بالمجتمع.

تهدف “مؤسسة موبينيل للشباب” إلى عدة أهداف منها توفير فرص عمل لشباب الجامعات من خلال تدريب الشباب خلال فصل الصيف في الأقسام التي تتماشى مع تخصصاتهم والقيام بأنشطة تعليمية تعمل على خدمة المجتمع من خلال تقديم الدعم المادي لعدد من الجامعات بمصر وتوفير منح دراسية للشباب للالتحاق بعدد من الجامعات بمصر. كما تحرص مؤسسة على زيادة استيعاب الشباب للمهارات الأساسية للقطاع الخاص وتقديم جوائز للمتميزين دراسيًا كنوع من التشجيع لهم على مواصلة تميزهم. كما يشمل نشاط مؤسسة دعم أبحاث الجامعات المصرية مثل التي تتعلق بقطاع الاتصالات. كما يشارك مسئولي ادارتها في التحكيم في المسابقات التي تقام بالجامعات لاختيار أفضل الأبحاث.