نتانياهو يحذر فرنسا من “خطأ” الاعتراف بدولة فلسطينية

نشرت من قبل مصر العالم في

حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الأحد من أن فرنسا سترتكب خطأ فادحاً في حال قيامها بالاعتراف بدولة فلسطينية، بينما يستعد النواب الفرنسيون للتصويت على قرار بهذا الشأن في الثاني من كانون الأول/ ديسمبر المقبل.

 

 بنيامين نتنياهو

أسماء بدر

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الأحد (23 تشرين الثاني/ نوفمبر 2014) من أن فرنسا سترتكب “خطأ فادحاً في حال قيامها بالاعتراف بدولة فلسطين”، في وقت قرر فيه النواب الفرنسيون التصويت على قرار بهذا الشأن في الثاني من كانون الأول/ ديسمبر القادم. وقال نتانياهو للصحافيين “اعتراف فرنسا بدولة فلسطينية سيكون خطأ فادحاً”.

وبالرغم من أن هذا التصويت غير ملزم لكنه يكتسي رمزية كبيرة بعد تصويت البرلمان البريطاني في الشهر الفائت والإسباني الأسبوع الماضي على قرار مماثل، كما يأتي قبل تصويت مقرر في مجلس الشيوخ الفرنسي في 11 كانون الأول/ ديسمبر. ويدعو مشروع القانون “الحكومة الفرنسية إلى الاعتراف بدولة فلسطين استعداداً لحل نهائي للنزاع”. ويناقش النواب في لجان النص في 28 تشرين الثاني/ نوفمبر، لكن التصويت لن يجري قبل 2 كانون الأول/ ديسمبر.

وكانت السويد قد اعترفت في الثلاثين من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي بدولة فلسطين، بينما دعا البرلمان البريطاني والبرلمان الإسباني حكومتي البلدين مؤخراً للقيام بالمثل.

وبحسب السلطة الفلسطينية فإن 135 بلداً اعترفت بدولة فلسطين، بينها سبع دول أعضاء في الاتحاد الأوروبي، فقد اعترفت بفلسطين كل من التشيك والمجر وبولندا وبلغاريا ورومانيا ومالطا وقبرص قبل دخولها إلى الاتحاد الأوروبي.

وكالة أنباء المانيا

التصنيفات: العالم