الرئيس السيسي يصل روما في زيارة لايطاليا والفاتيكان تستغرق يومين

نشرت من قبل مصر العالم في

السيسىوصل  الرئيس عبد الفتاح السيسي  ظهر اليوم الثلاثاء  إلي روما في زيارة تستغرق يومين لإيطاليا (الرئيس الحالي للاتحاد الأوروبي)  فى بداية جولة تتضمن زيارة الفاتيكان  ثم فرنسا.

وكان في استقبال الرئيس السيسي لدي وصوله الي مطار تشامبي العسكري وزير الاقتصاد الايطالي بييركارلو بادوان والسفير عمرو حلمي سفير مصر بروما وأعضاء السفارة المصرية.

واستعرض الرئيس السيسي حرس الشرف الذي اصطف في المطار العسكرى لتحيته  ثم توجه مباشرة الى قصر رئاسة الدولة ” كورينالى” حيث أجريت مراسم الاستقبال الرئاسى واستعراض حرس الشرف.

ومن المقرر ان  يلتقي الرئيس السيسي بعدها مباشرة مع نظيره الايطالي جورجيو نابوليتانو   في قصر رئاسة الدولة “كورينالى”.

ثم يتوجه الرئيس السيسي الي مقر البرلمان حيث يلتقي برئيس مجلس الشيوخ بيترو جراسو.

ويتوجه بعد ذلك إلي مقر الفاتيكان للقاء البابا فرنسيس الذي يعد اول بابا يطلق مبادرة لتعزيز العلاقات بين المسلمين والكاثوليك. ودائما ما يؤكد على أهمية عدم استخدام الدين وسيلة لتبرير العنف.

وعقب زيارة الفاتيكان يلتقي الرئيس السيسي بوزير الخارجية الايطالي باولو جنتيلوني.

وفي ختام اول ايام الزيارة يجري الرئيس السيسي مباحثات هامة بفيلا ماداما مع رئيس الوزراء ماتيو ايرينزي تتناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين القاهرة وروما خاصة في مجالات الاقتصاد والاستثمار والسياحة بالإضافة الي دور إيطاليا فى تعزيز العلاقات المصرية الأوروبية.

وفي ثاني أيام زيارة الرئيس السيسي لإيطاليا يلتقي بمجلس الأعمال المصري الإيطالي.

كما يلتقي الرئيس السيسي بمدير منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة “فاو” السيد جوزيه دا سيلفا  لبحث تعزيز التعاون بين مصر والمنظمة في قطاعات الزراعة والأغذية.

كما يلتقي الرئيس السيسي مع المدير التنفيذي  لبرنامج الغذاء العالمي جوزيت
شيران وبعدها يغادر روما متوجها الى باريس في زيارة لفرنسا.

ويرافق الرئيس السيسي خلال زيارته لإيطاليا وفد رسمي يضم وزير الخارجية سامح شكري ووزير التجارة والصناعة منير فخري عبد النور ووزير الاستثمار اشرف سالمان ووزير التموين والتجارة الداخلية خالد حنفي.

التصنيفات: مصر