إيطاليا تغيث ألف مهاجر في «البحر المتوسط» خلال الـ24 ساعة الأخيرة

نشرت من قبل مصر العالم في

qwat-mn-albaharia-alitalia-masr-238

أعلنت السلطات الإيطالية، اليوم الخميس، أنها أغاثت ألف مهاجر خلال الأربع والعشرين ساعة الآخيرة في البحر المتوسط، معلنة أن قواتها البحرية أنقذت، مساء الأربعاء، بعد جهود استغرقت 24 ساعة سفينة تجارية كانت تقل “أكثر من 600 مهاجر بينهم نساء وأطفال وحتى رضع عمرهم بضعة أشهر”.

ورصدت مروحية عسكرية، الثلاثاء الماضي، تلك السفينة التي يبلغ طولها تقريبًا 100 متر والتي كانت الأمواج تتلاعب بها؛ لأن محركاتها كانت معطلة. وبعد أن صعد خبراء عسكريون حاولوا عبثًا إصلاح المحركات، جاءت بارجة “فيغا” الإيطالية تجر السفينة المعطلة حتى ميناء أوغوستا في صقلية.

وفي الوقت نفسه، أوضح خفر السواحل الإيطاليون، في بيان، أنهم أغاثوا حوالي 400 شخص، الأربعاء، بعد أن اتصل بهم أشخاص صباحًا بهاتف يعمل بالأقمار الاصطناعية وكانوا على متن زورق مطاطي قبالة السواحل الليبية، توجه خفر السواحل إلى هناك، لكنهم وجدوا في طريقهم زورقين آخرين معطلين فأنقذوا في المجموع 283 شخصًا.

وبعد ذلك أبلغ زورق صيد بحري خفر السواحل أنه رأى زورقًا في البحر بدون أضواء متوجهًا نحو السواحل الإيطالية، وأنه كان على مسافة عشرة كيلومترات جنوب صقلية. وأدت العملية إلى إنقاذ 110 مهاجرين قالوا إنهم سوريون وأفغان وعراقيون، وتوقيف ثلاثة مهربين مفترضين يحملون الجنسية الأوكرانية.

التصنيفات: العالم