العاهل السعودي يناشد مصر قيادة وشعبا مساندة اتفاق الرياض

نشرت من قبل مصر العالم في

saudi1أخبار مصر

ناشد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز أل سعود عاهل المملكة العربية السعودية مصر قيادة وشعبا على مساندة اتفاق الرياض التكميلي.

وقال خادم الحرمين الشريفين أن كلا من المملكة السعودية و دولة الامارات العربية المتحدة و مملكة البحرين ودولة الكويت ودولة قطر قد توصلوا إلى اتفاق الرياض التكميلى فى يوم الاحد 23/1/1436 ه الموافق 16/11/2014 م فى مدينة الرياض .

وأكد العاهل السعودي في بيان صحفي على ان يكون هذا الاتفاق منهيا لكافة اسباب الخلافات الطارئة وان يكون إيذانا -بحول الله – لبدء صفحة جديدة لدفع مسيرة العمل المشتركة ليس لمصلحة شعوب دول مجلس التعاون الخليج العربى فحسب بل لمصلحة شعوب أمتنا العربية و الاسلامية .

وأضاف خادم الحرمين الشريفين أنهم حرصوا في هذا الإتفاق على وضع إطار شامل لوحدة الصف والتوافق ونبذ الخلاف في مواجهة التحديات التى تواجه الأمة العربية ولإسلامية

وأكد البيان أنه إرتباطا بالدور الكبير التى تقوم به جمهورية مصر العربية الشقيقة، فلقد حرصنا فى هذا الاتفاق وأكدنا على وقوفنا جميعا الى جانبها وتطلعنا الى بدء مرحلة جديدة من الاجماع والتوافق بين الاشقاء، ونناشد مصر على مساندة هذا الاتفاق التكميلي.

التصنيفات: مصر