تقصى الحقائق: معلومات جديدة وردت حول “رابعة والنهضة” والجامعات

نشرت من قبل مصر العالم في

فؤاد-عبد-المنعم-رياضكشف رئيس لجنة تقصى حقائق أحداث 30 يونيو الدكتور فؤاد عبد المنعم رياض عن ورود معلومات جديدة من جهات رسمية وغير رسمية حول الملفات التى تعمل اللجنة على التحقيق فيها.

وقال رياض، فى تصريحات للمحررين البرلمانين اليوم الأحد، إن المعلومات تتمثل فى مستندات وتسجيلات وفيديوهات جديدة فى ملف الجامعات، وفض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة ﻷنصار الرئيس المعزول محمد مرسى.

وأضاف رياض، عقب اجتماع اللجنة بمقرها فى مبنى مجلس الشورى، أن هناك هيئات خارجية تعاونت مع اللجنة مثل المجلس الدولى لحقوق اﻹنسان الذى أرسل مستندات جديدة، فضلا عن جهات أخرى وعدت بإرسال فيديوهات بعد أسبوعين من اﻷن لكن موعد انتهاء عمل اللجنة سيحول دون الاستعانة بها فى التقرير.

وفى هذا السياق، أوضح رياض أن عمل اللجنة سينتهى يوم 21 نوفمبر الجارى، مضيفا أن اللجنة سترسل نسخة من التقرير النهائى إلى الرئيس، وستعلن عنه بالتوازى أمام العامة فى مؤتمر صحغى عالمى.

وأشار رياض إلى أن اللجنة تنتوى عقد مؤتمر دولى لعرض التقرير النهائى لعملها حيث تدرس اللجنة بإرسال دعوى لجهات دولية داخل وخارج مصر وتيسر لمن يريد من الخارج حضور المؤتمر، وتابع “سيكون مؤتمرا دوليا ﻷن عملنا عمل لجنة دولية”.

التصنيفات: مجتمع مدني