مصر تجدد رفضها تنظيم كأس أفريقيا 2015

نشرت من قبل admin1 في

940333-15519883-640-360

قال خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، إن مصر لم تتقدم بطلب استضافة كأس الأمم الأفريقية 2015، بعد اعتذار دولة المغرب عن تنظيم البطولة، لتخوف المغرب من تفشي مرض «الإيبولا» في بعض البلدان الأفريقية.

وأكد عبد العزيز في تصريحات تليفزيونية على أن مصر غير جاهزة لاستضافة البطولة، نظرًا للظروف التي تمر بها البلاد، مشيرًا إلى أن الوزارة لا تريد تشتيت جهود الشرطة والجيش في تأمين البطولة على حساب حربها على الإرهاب.

وأضاف: “الرئيس السيسي يدعم الرياضة والرياضيين، ووافق على استضافة مصر للأولمبياد الخاص، المقامة فعاليته الآن نظرًا لأهمية الحدث وسهولة تأمينه”.

وعن المباراة الفاصلة للمنتخب أمام السنغال، رد وزير الرياضة بأنه غير متفائل بهذه المبارة، مشددًا على أن المنتخب ليس لديه خيار آخر سوى الفوز، حتى يعزز فرص صعوده لبطولة كأس الأمم الأخيرة.

يُذكر أن منتخب “الفراعنة” يحتل المركز الثالث في المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط، خلف كل من تونس 10 نقاط والسنغال 7 نقاط، بينما يتذيل بوتسوانا المجموعة بدون رصيد، علمًا بأن لوائح التصفيات تنص على تأهل أول منتخبين إضافة إلى أفضل منتخب يحتل المركز الثالث في المجموعات السبعة.

التصنيفات: رياضة