كلية اللاهوت الإنجيلية تحتفل بمرور 150 عامًا على تأسيسها

نشرت من قبل admin1 في

506_22_0

تحتفل الكنيسة الإنجيلية المشيخية بمرور 150 عامًا على تأسيس كلية اللاهوت الإنجيلية بالقاهرة، ويتضمن الاحتفال عدة أحداث ولقاءات ويتوج بالاحتفال الرسمي يوم الجمعة 14 نوفمبر 2014 الساعة السابعة مساءً بالكنيسة الإنجيلية بمصر الجديدة.

يحضر الاحتفال كوكبة من قيادات الدولة والحكومة المصرية والقيادات الإنجيلية في مصر وممثلون عن الطوائف والهيئات المسيحية، بالإضافة إلى ممثلي الكنائس والهيئات الدولية والتي ترتبط بعلاقة شراكة مع كلية اللاهوت الإنجيلية بالقاهرة.

وتُعد كلية اللاهوت الإنجيلية واحدة من أقدم كليات اللاهوت في العالم في التاريخ الحديث وهي الثانية في تاريخ مصر بعد مدرسة لاهوت الإسكندرية العريقة التي بدأت في نهايات القرن الثاني الميلادي واستمرت حتى القرن الخامس الميلادي.

بدأت كلية اللاهوت في أسيوط والقاهرة من عام 1863. واستخدمت الذهبية النيلية أيبس لتكون مقرًا للكلية في فترة من الفترات ، كانت الكلية في بدايتها تُدار بواسطة الخُدام من المرسلين الذين جاءوا من الكنيسة المشيخية في أمريكا ولكن في عام 1926 تم افتتاح مقر جديد للكلية وهو المقر الحالي بالعباسية تحت إدارة سنودس النيل الإنجيلي المجمع الأعلى للكنيسة الإنجيلية المشيخية في مصر.

ولقد حدثت تطورات كثيرة في تاريخ الكلية حتى وصل عدد خريجها إلى الآلاف ممن يخدمون في كنائس وهيئات مسيحية داخل البلاد وخارجها. كما ساهمت الكلية في إعداد خدام للعديد من الدول العربية والغربية.

التصنيفات: مصر