نزلاء الصين يسجلون أسرع نمو في قطاع السياحة بالعاصمة أبوظبي

نشرت من قبل مصر العالم في

( شينخوا) سجل نزلاء الصين في المنشآت الفندقية بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، معدلات نمو قياسية بلغت 167% خلال التسعة أشهر الأولي من العام الجاري، بحسب جاسم الدرمكي، المدير العام بالإنابة في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة.

الإمارات

 أسماء بدر

وقال الدرمكي اليوم (الخميس)، أن السوق الصيني يعد أحد أسرع الأسواق الخارجية نموا بالنسبة لقطاع السياحة في أبوظبي، مؤكدا أن عدد النزلاء الصينيين بالمنشآت الفندقية في الإمارة ارتفع خلال الأشهر التسعة الأولى إلى 81.5 ألف نزيل أمضوا 141.1 ألف ليلة بمتوسط 1.73 ليلة.

وأضاف ” نتطلع لتشجيع الزوار الصينيين على الاستمتاع بعطلات أطول في أبوظبي، والاستفادة من التوجهات الحالية في السوق الصيني الذي ينتقل من الأفواج السياحية الجماعية إلى الرحلات الفردية الخاصة. ويبادر شركاؤنا من الفنادق والمعالم السياحية في الإمارة إلى تطوير منتجات تلبي احتياجات الزائر الصيني، والتي تساهم في تنشيط حركة السياحة من هذا السوق، وزيادة متوسط فترة الإقامة الفندقية”.

وسجلت عوائد القطاع الفندقي في إمارة أبوظبي، خلال الأشهر التسعة الأولي من العام الجاري، نحو 4.3 مليار درهم (1.2 مليار دولار)، بزيادة سنوية قدرها 15%، عن نفس الفترة من العام الماضي. ووصل عدد نزلاء الفنادق في 156 منشأة فندقية بإمارة أبوظبي 2.5 مليون نزيل، بنهاية سبتمبر الماضي، أمضوا 7.5 مليون ليلة، بنسبة نمو 21% عن نفس الفترة من العام الماضي.

وإرتفعت إيرادات الغرف الفندقية بنسبة 16% إلى 2.2 مليار درهم (591 مليون دولار)، فيما حققت إيرادات أنشطة الأطعمة والمشروبات بنسبة 12% إلى 1.6 مليار درهم (443 مليون دولار).

وقال جاسم الدرمكي، المدير العام بالإنابة في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، إن أداء الوجهة السياحية جاء ايجابيا، وخاصة في ضوء افتتاح ثمانية فنادق أضافت ما يزيد على 2.000 غرفة فندقية جديدة للبنية التحتية الفندقية في الإمارة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي

وأضاف ” تدعم نتائج الأشهر التسعة الأولى خطواتنا نحو تحقيق أهدافنا الاستراتيجية للعام الجاري والرامية إلى الترحيب بـ3.1 ملايين نزيل فندقي، رغم تراجع متوسط فترة الإقامة الفندقية 4% إلى 2.56 ليلة.

وتعكف إمارة أبوظبي على توسيع نطاق الفعاليات لتشمل مناطق العين والمنطقة الغربية إلى جانب العاصمة أبوظبي، بما في ذلك “مهرجان أبوظبي للموسيقى الكلاسيكية” الذي يستمر حتى شهر مايو المقبل، ومهرجان “أبوظبي فوود”.

وحافظت الهند على صدارتها للأسواق السياحية الخارجية من ناحية عدد النزلاء من مواطنيها بالمنشآت الفندقية في أبوظبي، والتي استقبلت خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري 162.4 ألف نزيل هندي بنسبة نمو 33%، وبمتوسط 3.78 ليلة .

التصنيفات: سياحة عالمية