اضراب تاريخي يعرقل خطوط السكك الحديد في المانيا

نشرت من قبل مصر العالم في

تضررت حركة القطارات الخميس في المانيا من جراء اضراب غير مسبوق لسائقي الشركة الوطنية للسكك الحديد (دويتش بان)، فتأثرت مصالح ملايين الاشخاص في بلد غير معتاد على ازمات اجتماعية حادة.

المانيا

 أسماء بدر

وشمل التوقف القطارات المتوجهة الى الاقاليم والضواحي ويستخدمها يوميا ملايين الالمان لدى ذهابهم الى اعمالهم.

وقال متحدث باسم الشركة الوطنية للسكك الحديد ان حركة القطارات “غير منتظمة”.

وعمد مضربو نقابة عمال السكك الحديد الذين يطالبون بزيادة الاجور وخفض ساعات العمل، الى توسيع الاضراب صباح الخميس بحيث بات يشمل قطارات الركاب بعدما بدأ الاربعاء بالشحن.

وسيواصلون الاضراب حتى الاثنين لكن ادارة الشركة الوطنية للسكك الحديد اعلنت انها ستحاول وقف الاضراب عبر اجراء قانوني مستعجل. وقد رفعت شكوى الى محكمة فرانكفورت، كما اوضحت. وذكرت المحكمة لوكالة الانباء الالمانية انها ستناقشها خلال النهار.

وفي برلين، بالكاد تحرك ثلث قطارات المدن اس-بان صباح الخميس، فنجمت عن ذلك ازدحامات صباحية غير مسبوقة. وعلى بعض الخطوط المستخدمة كثيرا في الصباح، كان قطار واحد ينطلق كل 20 دقيقة، كما ذكر حساب اس-بان في برلين على التويتر.

وفي غرب وشرق البلاد، انطلق قطار واحد من كل ثلاثة على الشبكة الاقليمية.

وفي رينانيا شمال وستفاليا (غرب)، المنطقة الاكثر اكتظاظا في المانيا حول كولونيا ودوسلدورف، تأثرت ايضا حركة القطارات بالاضراب.

وفي بافاريا (جنوب)، الغيت 50 % على الاقل من رحلات القطارات الاقليمية، كما ذكرت دويتش بان. وفي ميونيخ، المدينة الثانية في البلاد، لم ينطلق سوى قطار واحد في الساعة.

وفي الشرق، تأمن 15 الى 20% فقط من الرحلات القصيرة.

وسيؤثر الاضراب في المانيا على شبكة القطارات العابرة للحدود في بلجيكا وفرنسا.

ويأتي هذا الاضراب فيما ستحتفل المانيا في نهاية الاسبوع بالذكرى 25 لسقوط جدار برلين. ومن المتوقع وصول مليوني زائر الى العاصمة الالمانية في هذه المناسبة.

فرانس برس

التصنيفات: العالم