المؤتمر التدشيني لمبادرة “واجه” مخاطر الإعلام الإلكترونى

نشرت من قبل مصر العالم في

10422016_887300644644155_3721222678618539119_n

 

عقد بالأمس  مؤتمر مبادرة “واجه”، التى أطلقتها النقابة العامة للإعلام الإلكترونى تحت رعاية سيادة النقيب د/ ياسر طنطاوى، وبالتعاون مع جمعية إعلام الشرق الأوسط، وإتحاد الإعلاميين الأفريقى – الأسيوى، لمواجهة المخاطر الخارجية والتى تستهدف الإعلام الإلكترونى، بمصر ودول الخليج العربي.

 وأفتتح المؤتمر بكلمة “د/ ياسر طنطاوى “نقيب الإعلام الإلكترونى، ونائب الأمين العام لإتحاد الإعلاميين الأفريقى – الأسيوى، حيث طالب بالوقوف دقيقة حداد على شهداء الوطن والجيش، كما توجه بالتحية إلى السادة الحضور.

والقى الضوء خلال كلمته على المتغيرات التى تواجه منطقة الشرق الأوسط، ، كما وضح مفهوم الإرهاب الفكرى ومخاطره على مستوى المنطقة، والذى يستهدف الإعلام الإلكترونى والشباب.

وقال إن اهم اهداف هذه المبادرة هو مواجهة إستخدام الإنترنت لتدمير الوطن من خلال ترويجها لأفكار هدامة ،نافيا أن تكون هذه المبادرة بمثابة قيد للحريات.

كما تحدث عن دور الإعلام الإلكترونى على المستوى العربى والعالمى، ومدى تطوره الملحوظ عبر السنوات القليلة الماضية.

وأكد طنطاوي ان المبادرة تعتمد على مطلب الرئيس السيسي للاعلاميين بان يكون للاعلام الاليكتروني دور في مواجهة الإرهاب والمؤامرات التي تستهدف مصر والأمة العربية .

وعن رسالة الإعلام الإلكترونى والتى يؤديها خلال عصر العولمة قال “د/ حلمى الحديدي “رئيس منظمة تضامن الشعوب،

أولا:- يجب وضع ما يقوم به إعلام الخارج الذى يملك العديد من الأفكار المغلوطة أمام اعيننا، والتى تؤثر على رجال ونساء وشباب هذه الأمة .

ثانيا:- ضرورة الحذر بما يقدمه الإعلام من تطور فى الأفكار والتى يكون لها تأثير،كبير  على الأمة المصرية.

كما تحدث السيد “طارق الشايع”مدير مكتب وكالة أنباء مصر بالبحرين، مؤكدا على عمق العلاقات المصرية البحرينية.

موضح ما قطعته مملكة البحرين من شوط كبير فى مسيرة التنمية والإصلاح السياسى والدستورى، فى ظل مشروع الملك “حمد بن عيسى ال خليفة “ملك البحرين ، والذى يتناول المجال الإعلامى، حيث شهد الإعلام بمملكة البحرين تقدما ملحوظا فى حرية الرأى والتعبير، وهذا على المستوى الإعلامى المسموع والمقروء،بما يواكب ثورة المعلومات والإتصالات.

وأوضح مدى تطور إصدار الصحف بمملكة البحرين والذى تحول من إصدار أربعة صحف يومية واسبوعية عام 1999،إلى إصدار ثلاثة عشر صحيفة يومية وأسبوعية بالإضافة إلى الصحف الإلكترونية .

التصنيفات: مصر