كيف تتغلب على الأرق وتستغرق في النوم؟

نشرت من قبل admin1 في

201410260544790

24 – صحة


يحتاج الأشخاص البالغون ما بين 7.5 و9 ساعات من النوم يومياً، بينما يحتاج المراهقون 9 ساعات ونصف. وقد بينت الدراسات أن 5 بالمائة من الناس فقط يستطيعون أداء مهامهم اليومية بشكل جيد على الرغم من حصولهم على أقل من 7 ساعات من الراحة. يمكن أن يؤدي نقص النوم إلى اضطرابات صحية عديدة، مثل ارتفاع ضغط الدم، والسكري، إلى جانب خطر النعاس أثناء قيادة السيارة.

توقف عن النظر إلى الشاشات الإليكترونية قبل موعد النوم بساعة على الأقل
استخدم الوسادة الصحيحة التي تحافظ على وضعية الرأس والرقبة والحبل الشوكي في خط مستقيم

إليك ما يمكن أن تفعله لتتغلب على الأرق، وتستغرق في النوم بعمق:

مواعيد النوم واليقظة. عليك أن تذهب إلى الفراش في نفس الوقت كل يوم، بما في ذلك أيام عطلة نهاية الأسبوع، وتستيقظ في نفس الوقت في الصباح حتى لو لم تحصل على ما يكفيك من الراحة. سيساعدك ذلك كثيراً على ضبط الساعة البيولوجية.

الكافيين. يظل تأثير الكافيين في الجسم 6 ساعات بعد تناوله. إذا كنت تعاني من اضطراب النوم احذر من تناول القهوة والشاي والمشروبات الغازية والشوكولا قبل النوم ببضع ساعات لأنها تحتوي على الكافيين الذي يزيد التنبه.

تمارين فترة الظهر. مارس الرياضة بانتظام في وقت ما بعد الظهيرة، سيساعدك ذلك كثيراً على الاستغراق في النوم مع حلول المساء.

الشاشات. توقف عن النظر إلى الشاشات الإليكترونية مثل الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية والكومبيوتر قبل موعد النوم بساعة على الأقل. لا حاجة لتصفح البريد الإليكتروني في وقت متأخر من الليل. يمكنك قراءة كتاب أو مجلة وتهيئة نفسك للاستغراق في النوم.

التوتر. عليك خلق عادات خاصة بك تساعدك على الاسترخاء والتخلص من التوتر، مثل الاستماع إلى موسيقى هادئة، أو التأمل، أو الكتابة، أو الحصول على حمّام دافئ.

الوسادة. استخدم الوسادة الصحيحة التي تحافظ على وضعية الرأس والرقبة والحبل الشوكي في خط مستقيم.


تهيئة غرفة النوم
. استخدم إضاءة خفيفة في غرفة النوم، وأسدل الستائر الكثيفة لتحجب الضوء الخارجي قبل موعد النوم بساعة.

التصنيفات: أسرة ومجتمع