تسمية شركات الطيران التي تقدم الطعام الأشهى على متن طائراتها

نشرت من قبل مصر العالم في

سمت مجلة “Saveur Magazine ” الفائزين في جائزتها “جوائز الطهي في مجال السفر” التي تقدم لوجبات شركات الطيران التي تركت الانطباع الأفضل على لجنة التحكيم.

1241700178_AddFun.ru_10

 أسماء بدر

واحتلت شركة طيران الإمارات المركز الأول للسنة الثانية على التوالي. فقد أعجبت لجنة التحكيم بنوعية الطعام والخدمة على متن طائرات الشركة. ووجد الخبراء طعام الغداء يضاهي الطعام في مطعم من الدرجة الأولى. وتقدم الوجبات على متن طائرات الشركة على أطباق من الخزف مع النبيذ الفاخر. وأشار الخبراء إلى أن الشركة تقدم مجموعة من المقبلات العربية التقليدية والكافيار الإيراني مع القشدة الحامضة والفطائر، بالإضافة إلى لحم الضأن مع الخضار المشوية والبطاطا المهروسة. ومن الجدير بالذكر أن طهاة حائزين على العديد من الجوائز وضعوا قائمة الطعام وحرصوا على جعل الغذاء لذيذا ومفيدا في آن واحد. إلا أن هذه الجائزة منحت للأطباق التي تقدم في الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال.

أما جائزة “اختيار القراء” فقد كانت من نصيب شركة الطيران العمانية، حيث تبدأ وجبة الطعام من الكافيار والشمبانيا “Dom Pérignon ” وتتبعها المقبلات والوجبات الخفيفة والحساء، على سبيل المثال حساء القرع مع التفاح. كما يتم تقديم لحم البقر وسمك السلمون وسمك القاروس البحري المشوي مع الطماطم والأعشاب، بالإضافة إلى طبق ريزوتو مع الزعفران والهليون. كما يقدم الكباب من الجمبري والأرز مع الحمص والصنوبر والبامية. وبعد الحلوى يجلب طبق الجبن مع أنواع الخمور الفاخرة.

وشملت قائمة الفائزين من حيث التغذية في الدرجتين الأولى ورجال الأعمال شركة الطيران الإماراتية “اتحاد” ودلتا اير لاينز (الولايات المتحدة) وشركة الطيران السنغافورية. كما سلط الضوء على شركات الطيران القطرية والكورية الجنوبية والنيوزيلندية وشركة الطيران كانتاس (استراليا) وفيرجن اتلانتيك (المملكة المتحدة) وشركة الطيران في جنوب أفريقيا وشركة الطيران التركية وفيرجن اميريكا (الولايات المتحدة) ولوفتهانزا الألمانية وشركة الطيران التايلاندية.

بينما حصلت شركة الطيران السنغافورية على جائزة أفضل غذاء في الدرجة السياحية بإجماع الخبراء والقراء، إذ تقدم الشركة قائمة طعام تعكس الطرق الجوي الرئيسية.

ومن الجدير بالذكر أن أي شخص بإمكانه الآن الاستمتاع بذلك الطعام الفاخر دون الصعود إلى الطائرة. فقد افتتح استديو “Air Hollywood ” المختص بالمشاهد الجارية على متن الطائرات في الأفلام هذا الخريف مطعما تقدم فيه المضيفات الطعام للزوار.

 صوت روسيا

التصنيفات: منوعات