بيان اللجنة المشتركة للقوات المسلحة وهيئة الشرطة..

نشرت من قبل مصر العالم في

فى إطار توصيات المجلس الأعلى للقوات المسلحة المنعقد صباح اليوم 25 أكتوبر 2014 برئاسة السيد الرئيس / عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة والتى صدق خلالها على خطة القوات المسلحة لمجابهة الإرهاب فى سيناء وفى الإتجاهات الإستراتيجية الأخرى للدولة .

القوات المسلحة

أسماء يدر

إنعقدت عصر اليوم اللجنة المشتركة من القوات المسلحة وهيئة الشرطة المدنية برئاسة الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى واللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية والفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة وهيئة الشرطة المدنية لتنسيق جهود ومهام مكافحة الإرهاب فى كل ربوع الجمهورية وخاصة فى سيناء وقد قررت اللجنة مايلى :

1 – تفعيل قرار السيد رئيس الجمهورية بإعلان حالة الطوارئ وحظر التجوال فى بعض المناطق بشمال سيناء لمدة ثلاثة أشهر إعتباراً من اليوم 25 / 10 / 2014 وطبقاً للمناطق المحددة بالقرار سالف الذكر وإتخاذ مايلزم من إجراءات يكفلها القانون حيال كل من يخالف ذلك .

2- إتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة فى سرعة القبض على المنفذين والمتورطين فى هذا الحادث الإرهابى الغاشم سواء بالتحريض على ذلك أو التمويل المادى لمثل هذه الأعمال الإرهابية .

3- التأكيد على حماية أبناء سيناء الشرفاء وإتخاذ كافة الإجراءات لتأمين المدنيين الأبرياء المتواجدين داخل المناطق المحددة بالقرار الجمهورى .

تهيب القوات المسلحة وهيئة الشرطة المدنية جميع المواطنين الإلتزام التام بتعليمات حظر التجوال مع التأكيد على أنه سوف يتم التصدى بكل حزم وحسم لكل من يحاول مخالفة ذلك .

حمى الله مصر وشعبها العظيم وأيد جيشها للحق المبين.

التصنيفات: مصر