مذيع بالتليفزيون يطالب بوقف فيلم “الجزيرة 2”

نشرت من قبل مصر العالم في

آيه العمرى

على الرغم من النجاج الكبير الذي حققه الفيلم في دور العرض السينمائي منذ بدء عرضه، إلا أن البعض يجد أن فيلم “الجزيرة 2” يجب منع عرضه.

تقدم الإعلامي محسن داوود، مقدم برنامج “حق عرب” بالتلفزيون المصري، ببلاغ للنائب العام، يطالب فيه بمنع عرض فيلم “الجزيرة 2”.

وبرر الإعلامي المصري السبب في البلاغ الذي تقدم به، إلى أن الفيلم يحتوي على مشاهد تحرض العائلات على البعد عن التسامح وتقديم “الكفن” عند المصالحات العرفية، والعودة للأخذ بالثأر.

كما طالب داوود في بلاغه الذي تقدم به إلى كل من مجلس الوزراء والمجلس القومي لحقوق الإنسان ونقابة الصحفيين، التصدي لدعوات التحريض على العنف، والفوضى بين أبناء الشعب الواحد، بحسب “الدستور”.

فيلم “الجزيرة 2” من تأليف محمد وخالد وشيرين دياب، وهو من إخراج شريف عرفة، وبطولة أحمد السقا، وخالد صالح، وخالد الصاوي، وهند صبري، ونضال الشافعي، وأحمد مالك، وأروى جودة.

وبدأ عرض الجزء الثاني من فيلم “الجزيرة” في موسم عيد الأضحى السينمائي، وكان من المقرر تصويره في أكتوبر 2013، ولكن تم تأجيله بسبب الانفلات الأمني الذي كانت تعاني منه مصر حينها.

وتدور أحداث الجزء الثاني من “الجزيرة” حول هروب تاجر المخدرات “منصور الحفني” من السجن إثر واقعة فتح السجون بعد ثورة 25 يناير 2011، وصراعه مع حبيبته السابقة “كريمة” على حُكم الجزيرة.

وكان مؤلف سلسلة “الجزيرة” محمد دياب أكد أن تقديم جزء ثالث له أمر سابق لأوانه.

وعُرض الجزء الأول من “الجزيرة” في 2007، وهو من بطولة أحمد السقا، وهند صبري، وخالد الصاوي، وباسم سمرة، ومحمود ياسين، وزينة، وكان من إخراج شريف عرفة أيضا.G2

التصنيفات: ثقافة وفن