موسى: العلاقات المصرية السودانية عميقة ولابد من تدعيمها في كافة المجالات

نشرت من قبل مصر العالم في

untitled28أخبار مصر

التقى عمرو موسى مساء أمس السبت الرئيس السوداني عمر البشير بقصر القبة بالقاهرة حيث جرى الحديث عن العلاقات المصرية السودانية والوضع الراهن بمنطقة القرن الافريقى ، شارك فى اللقاء رئيسا الوزراء السابقين الدكتور كمال الجنزورى والدكتور عصام شرف ورئيس المجلس القومى لحقوق الانسان محمد فايق والدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد .

تطرق الحديث عن العلاقات المصرية السودانية العميقة بمختلف أبعادها وعن مستجدات الوضع فى منطقة القرن الافريقى وأكد الحضور على ضرورة تدعيم العلاقات الثنائية المشتركة بين مصر والسودان للعودة بها الى طريق التكامل والتعاون المشترك فى كافة المجالات ، وان العلاقة يجب أن يسودها الروح الإيجابية والعمل المشترك من أجل مصلحة البلدين الشقيقين .

وقال موسى إن العلاقات المصرية السودانية علاقات عميقة ومتداخلة ومتشابكة وَ ممتدة منذ آلاف السنين ،وأضاف أن المناقشات تطرقت الى الحديث عن سد النهضة والوضع الثلاثي الجديد والذى يقوم على أسس من التفاهم وتحقيق المصلحة المشتركة وليس الصدام والتوتر ليستفيد من ذلك كافة الأطراف الثلاثة .

وتعرض الحديث بين الحضور والبشير الى مناقشة الوضع الجديد فى العالم العربى ومستجدات الحرب والتهديدات بالمنطقة ، وفى نهاية اللقاء وجه الرئيس السوداني لضيوفه الدعوة لزيارة السودان قريبا .

التصنيفات: مصر