fbpx

محي القاصد: الانتهاء من تطوير 41 مستشفى تابعة لأمانة المراكز بتكلفة 22 مليون جنيه

نشرت من قبل admin1 في

336_14_0

قال الدكتور أحمد محي القاصد رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة التابع لوزارة الصحة والسكان أنه في إطار سياسة وزارة الصحة والسكان نحو التطوير ومواكبة التغيير في المرحلة الحالية تم الانتهاء من تنفيذ أعمال التطوير التي بدأ تنفيذها بمستشفيات ومراكز الأمانة والبالغ عددها (41) مستشفى تغطي أنحاء جمهورية مصر العربية .

وأوضح “القاصد” أنه من أبرز المشروعات تأمين المستشفيات بمولدات كهربائية للطوارئ لتفادي الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي وشمل المشروع مستشفيات (البنك الأهلي-شرق المدينة-أطفال بنها التخصصي) بتكلفة 3.5 مليون جنيه.

وأضاف القاصد أنه تم الانتهاء من مشروع (تطوير التكييف المركزي) بمستشفى معهد ناصر بقيمة 850.000 ألف جنيه وذلك بالمخازن والمغسلة والمطبخ علاوة على الانتهاء من استكمال التجهيزات الطبية الخاصة بالعمليات والرعاية المركزة بأورام ميت غمر بتكلفة 8 مليون جنيه وتطوير الصرف الخارجي للمبنى القديم بأورام دمنهور بقيمة 160.000 جنيه.

وصرح محي أنه في خلال (4) أشهر تم الانتهاء من أعمال التطوير بالعيادات والمعامل بمركز القلب والقسطرة بمطروح كما تم تجهيز العيادات الخارجية والطوارئ بمستشفى الهرم بتكلفة 11.750.000 مليون جنيه مما سيكون له أكبر الأثر في مواجهة مشكلة تكدس المرضى بالعيادات الخارجية والذي سيساهم بدوره في إعطاء المريض حقه في خدمة وعلاج أفضل.

وأكد القاصد أن أمانة المراكز الطبية المتخصصة شهدت في العام المالي 2013-2014 العديد من الانجازات وأنها في الوقت الحالي بصدد الانتهاء من أكثر من مشروع لتطوير وتحسين الخدمات الطبية بالمستشفيات والمراكز المتخصصة وذلك توافقاً مع استراتيجية وزارة الصحة في السعي نحو خدمة طبية متميزة والتقدم نحو الافضل .

التصنيفات: مصر