الرياض تستضيف معرض الأم والطفل

نشرت من قبل admin1 في

article_397970ef85cb7db43869b3c47837c286

تستقبل مدينة الرياض في الفترة من 23 إلى 24 أكتوبر الجاري معرض الأم والطفل، وهو أكبر حدث يختص بالأسرة في المملكة العربية السعودية، والوجهة الأولى والمميّزة للسيدات المقبلات على إنجاب الأطفال وتربيتهم، ولأولياء الأمور والأطفال من كافة الأعمار. وتستضيف العاصمة هذا الحدث للمرة الأولى، وذلك استجابةً للمطالب الهائلة من الزوّار أثناء النسختين الماضيتين من معرض الأم والطفل في جدّة، بضرورة تنظيم حدث من هذا النوع في مدينة الرياض.

وسيُقام المعرض في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، تحت رعاية وزارة الصحّة السعودية، والتي تحرص على تنمية ودعم الأمهات والعائلات باعتبارها أولوية وطنية.

ونظراً للنمو السكّاني الهائل في المملكة، وبوتيرة هي الأسرع بين كافة دول مجلس التعاون الخليجي، بات هذا القطاع الاجتماعي محطّ الأنظار والتركيز. ومع ولادة 22,690 طفل سنوياً، تعتبر المملكة العربية السعودية في صدارة دول العالم من حيث استيراد منتجات الأمومة والطفولة، ويتوقّع المحلّلون أن تصل القيمة التقديرية لهذه السوق إلى نحو 2,100 مليار دولار أميركي بحلول عام 2027.

وتقول منّـا الجبرتي، مديرة التسويق في شركة “ريد سنيدي”، الجهة المنظّمة للحدث: “تدرك الحكومة أن صحّة الأمهات والعائلات على درجة بالغة من الأهمية بالنسبة إلى التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المملكة. ومع الدعم الذي أبدته وزارة الصحة، سيقدّم معرض الأم والطفل الفرصة للاطلاع على أحدث المعلومات والنصائح والمنتجات التي من شأنها أن تساعد على تمكين تلك العائلات من اتخاذ قراراتها واختياراتها بشكل أفضل”.

وبانطلاقه ليصبح أكبر وأفضل مما كان عليه، سيقدّم معرض الأم والطفل في الرياض شيئاً لكل فرد من أفراد العائلة. وسيجد الزوّار عروضاً كاملة من كافة العلامات التجارية الرائدة في صناعة المنتجات العائلية، إضافة إلى الندوات التعليمية، والعيادات، والأنشطة الترفيهية، ومسابقات الطهي.

وتضم القائمة المؤكدة من العارضين كلاً من: هايبروكا الشرق الأوسط للتغذية، جمجوم فارما، سباركس أكاديمي، سودوكريم، شركة الهلال التجارية ( نوبي ) وغيرها الكثير. وستستعرض شركة المراعي منتجاتها الخاصة بحليب الرضّع، بالإضافة إلى منتجات الألبان الحائزة على جوائز، كما ستستضيف عيادات تقدم نصائح غذائية كل يوم خلال المعرض.

ومن خلال مشاركتها للمرة الثانية في معرض الأم والطفل، تعود من جديد المربية الأكثر شهرة عالمياً والخبيرة في مجال تربية الأطفال، السيدة جو فروست. وستقدّم فروست، التي قامت بتأليف سبعة كتب عن تربية الأطفال، ندوات حصرية أثناء المعرض، حيث ستجيب خلالها على أسئلة الجمهور، وستناقش أساليبها الناجحة والمجرّبة حول تنمية سلوك الأطفال، ومشاكل النوم، وعادات تناول الطعام الصحّي، والتغيرات الثقافية في العائلات.

التصنيفات: العالم