fbpx

الشيخ عكرمة صبري: الأقصى أسمى من أن يخضع لقرارات الاحتلال

نشرت من قبل مصر العالم في

استنكر خطيب المسجد الأقصى المبارك رئيس الهيئة الإسلامية العليا الشيخ عكرمة صبري إجراءات الاحتلال الظالمة في منع المسلمين من الصلاة في المسجد الأقصى، عادًّا هذا الإجراء باطلاً وظالمًا.

مفتى الديار الفلسطينية

كما استنكر في خطبة صلاة الجمعة اليوم (17-10) في المسجد الأقصى إجراءات الاحتلال التي بموجبها أدت إلى حصار المسجد الأسبوع الماضي.

وتطرق في خطبته إلى ما حدث يوم الأربعاء الماضي في الأقصى؛ حيث “كان يومًا من أيام الله يفخر به كل مسلم ويعتز، وذلك للهبة الإيمانية لنصرة الأقصى استجابة لدعوات النفير، فكانت حشودات الرجال والنساء والمرابطين والمرابطات تملأ جنبات الأقصى المبارك”.

وعدّ صبري ممارسات الاحتلال “ظالمة وباطلة” وأن “الغطرسة العسكرية لن تعطيهم أي حق في الأقصى، ولن تحقق لهم أي مكسب فيه وأن ما تقوم به سلطات الاحتلال بحق الأقصى هو فساد وإفساد وعلو في الأرض، وهذا دليل على أن المكان ليس مقدسًا لديهم كما يزعمون ويدعون”.

وخاطب الصهاينة بالقول: “ابتعدوا عن الأقصى فهو خط أحمر، ونقول لوزير الأمن الصهيوني إن الأقصى أسمى من أن يخضع لأي قرار سياسي أو عسكري، وأسمى من أن يخضع لقرارات الحكومة والمحاكم، واعلموا أن المسلمين يدافعون عن الأقصى دفاعًا عن عقيدتهم وإيمانهم وهو يخص ما يقارب ملياري مسلم في العالم”.

 أسماء بدر