جامعة المنوفية تدرب 400 عنصر أمن داخلى على مواجهة المظاهرات

نشرت من قبل مصر العالم في

xewp7e0e00قال رئيس جامعة المنوفية، الدكتور معوض الخولى، إن الجامعة نظمت بالتعاون مع مديرية الأمن، 10 دورات تدريبية لنحو 400 من أفراد الأمن الداخلى، لتدريبهم على التصدى لحالات الشغب والتخريب، ومنع أى مسيرات سياسية بالحرم الجامعى، مشيرا إلى أن أى طالب سيخالف القانون فإنه معرض للفصل.
وأضاف الخولى أن الجامعة خاطبت وزارة التعليم العالى لتدعيمها بكاميرات وغيرها من وسائل أمنية، لتحقيق الانضباط داخل الحرم الجامعى، مشيرا إلى أنه تم تركيب كاميرات أعلى أسوار كلية الهندسة الإلكترونية، بمنوف، وداخل أقسام الكلية، كمرحلة أولى لرصد أية أعمال تخالف اﻷعراف الجامعية.

وأشار إلى أنه تم إنشاء مركز ﻹعداد القادة، ﻷول مرة على مستوى الجامعات، المصرية لتنظيم واستضافة المؤتمرات والندوات وخلق قناة جيدة للتواصل بين قيادات المجتمع والطلاب والمساهمة فى توعية الطلاب ثقافيا ومجتمعيا وسياسيا.

كما تقرر تشكيل نادٍ سياسي يجمع قيادات الجامعة بممثلين عن الطلاب أثناء العام الدراسي في فعاليات ثقافية وحوارية مختلفة بعيدا عن أي انتماءات سياسية.
وأكد الخولي، أن الجامعة وضعت خطة فعالة لتسكين 4 آلاف طالب وطالبة في 10 مدن جامعية، شملت تطوير وصيانة بتكلفة مليون جنيه، مشيرا إلى أنه تقرر كتابة تقرير يومي عن تلك المدن، واستبعاد أي طالب مشاغب منها.

الشروق

التصنيفات: أخبار التعليم