«الباز»: سنجني ثمار «المثلث الذهبي» قريبا.. وتأخرنا كثيرا في مشروع القناة

نشرت من قبل مصر العالم في

Mhaknah-new-Suez132124

بعد لقائه بالمهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، قال الدكتور فاروق الباز، عضو مجلس العلماء الاستشاري: إن مصر ستجني ثمار مشروع «المثلث الذهبي» قريبًا.

وأضاف «الباز»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «بصراحة» الذي يعرض على «التحرير»، السبت، أن العمل في مشروع تطوير «المثلث الذهبي» يبدأ بتنمية المنطقة ويمدها بالمرافق الحيوية؛ في محاولة لجذب العمالة وتوفير الإقامة المناسبة لهم.

وأشار عضو مجلس العلماء الاستشاري، إلى توافر آبار مياه جوفية بمنطقة الزراعة، فضلا عن صلاحية الأراضي للزراعة والإنتاج؛ مضيفًا «تأخرنا كثيرًا في مشروع قناة السويس الجديدة، ولا بد من الانتهاء منه في الوقت المحدد، ثم الالتفات إلى بقية المشروعات القومية مثل مشروع محور التنمية»، حسبما قال.

وأوضح «الباز» أنه أشرف على رسالة دكتوراه لباحث مصري عن «المثلث الذهبي»، وكيفية استغلال هذه المنطقة والاستفادة من مواردها المعدنية.

وبدوره كأحد أعضاء مجلس العلماء الاستشاري، أوضح «الباز»، أن المجلس سيقدم كافة الاستشارات العلمية المطلوبة منه، وسيستعين بخبراء من خارجه، بالإضافة إلى طرح المشروعات الجديدة.

يذكر أن المهندس إبراهيم محلب استقبل، صباح يوم السبت، الدكتور فاروق الباز، للاستعانة به في مشروع «المثلث الذهبي» والذي سيكون في «سفاجا – قنا -القصير» وسيربطهم معًا.

 

 

 

التصنيفات: آراء وتصريحات