نقابة الأطباء: العثور على ثعبان طوله 2 متر بمستشفى التأمين الصحي بمدينة نصر

نشرت من قبل مصر العالم في

2014_9_20_11_21_4_624استنكرت النقابة العامة للأطباء، ما شهدته مستشفيات وزارة الصحة خلال الفترة القليلة الماضية من ظهور ثعابين سامة داخل أروقتها، ومن ضمن تلك المستشفيات، مستشفى التأمين الصحي بمدينة نصر ومستشفى الرمد بأسيوط، هذا بالإضافة إلى انتشار مياه الصرف الصحي بمحيط مستشفى بولاق الدكرور العام، مما تسبب في انتشار الروائح الكريهة داخل المستشفى.

وأشار بيان النقابة اليوم السبت، إلى أن كل هذا حول وزارة الصحة من وزارة ”هش القطة” في عهد الوزيرة السابقة مها الرباط، إلى وزارة للثعابين والصرف الصحي، والمستشفيات الآيلة للسقوط.، وبدلا من ذهاب المريض إلى المستشفيات لتلقي العلاج من الأمراض التي يعاني منها، أصبحت المستشفيات مصدر للأمراض نفسها، والخطورة على حياة المرضى – على حد البيان.

وأوضح البيان أن إدارة مستشفى التأمين الصحي بمدينة نصر، عثرت على ثعبان يقدر طوله بأكثر من 2 متر بوحدة ”غسيل الكلى” بالدور الأرضي بالمستشفى.

وروت إحدى الممرضات بمستشفى التأمين الصحي – وفقاً للبيان، أن الفريق الطبي والمرضى بالمستشفى فوجئ بوجود ثعبان طويل يقدر طولة بأكثر من 2 متر، بوحدة غسيل الكلى بالدور الأرضي، ووجده العاملون متجولاً بين المحاليل الخاصة بغسيل الكلى، وظل موجودا بالمستشفى لمدة أسبوعين حتى تمكن العاملون من قتله، ولكنهم فوجئوا بوجود ثعبان آخر، لم يتمكنوا من قتله حينها.

وقال البيان إن وحدة غسيل الكلى بالمستشفى يلحق به مخزن مخصص للنفايات والأجهزة المعطلة، وظل مغلقا لسنوات عديدة، لذا تنتشر الثعابين بين المرضى نتيجة إهمال إدارة المستشفى في التخلص من النفايات بصفة دورية، مما سبب حالة من الذعر لدى العديد من المرضى، الذين يجلسون في انتظار جلسات غسيل الكلى خوفا من ظهور الثعابين بينهم، وآخرون لديهم خشية من تلوث المحاليل الخاصة بغسيل الكلى – حسب وصفهم.

التصنيفات: مجتمع مدني