مصنع روسي يهدي طائرة مقاتلة لبطريرك الكنيسة الأرثوذوكسية

نشرت من قبل مصر العالم في

قدم مصنع في أقصى شرق روسيا طائرة مقاتلة من طراز سوخوي 35 هدية للبطريرك كيريل الأول رئيس الكنيسة الأرثوذكسية الروسية، الذي تربطه علاقات قوية بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال قيامه بجولة تفقدية في المصنع هذا الأسبوع.

Patriarch Kirill of Moscow and Vladimir Putin

 أسماء بدر

قالت الكنيسة في بيان على موقعها الالكتروني يوم الثلاثاء إن المصنع الذي ينتج طائرات حربية ومدنية قدم الطائرة ذات المقعد الواحد للبطريرك بعدما قدم الأخير أيقونات لمجموعة من العمال وألقى فيهم خطبة تحدث فيها عن أهمية حماية روسيا.

وكالة نوفوستي الروسية للأنباء نقلت عن البطريرك قوله “لا يمكن لروسيا أن تكون تابعة لأن روسيا ليست مجرد بلد. إنها حضارة كاملة. قصة ألف عام وبوتقة ثقافية ذات قوة هائلة”. وتابع “كي نتمكن من الحفاظ على سيادتنا ينبغي علينا الدفاع عن أرضنا عند الضرورة”.

تؤيد الكنيسة التي يرأسها كيريل حملة بوتين الهادفة لإعادة توحيد جمهوريات الاتحاد السوفيتي السابق وهي تتمتع بنفوذ كبير بين أتباعها البالغ عددهم 165 مليون شخص في روسيا وغيرها من الجمهوريات السوفيتية السابقة. بينما يقول معارضو الكنيسة أنها تتصرف وكأنها “وزارة” في حكومة بوتين وتتدخل في الشؤون الخارجية محذرين من أن مثل هذا السلوك قد يعود بنتائج عكسية.

التصنيفات: العالم