افتتاح «مملكة الشخصيات» بمشاركة السفير الياباني

نشرت من قبل مصر العالم في

افتتح بمركز الجزيرة للفنون بالزمالك، المعرض الياباني «مملكة الشخصيات» الذي تنظمه مؤسسة اليابان الثقافية بالتعاون مع قطاع الفنون التشكيلية، وحضر الافتتاح جمهور كبير يتقدمه تاكي هيرو كاجاوا سفير اليابان في مصر، والفنان محمد دياب رئيس الإدارة المركزية لمراكز الفنون. 

9201419194658

 أيه العمرى

وفي كلمته التي ألقاها نيابة عنه محمد دياب .. أكد الدكتور أحمد عبدالغني رئيس قطاع الفنون التشكيلية على عمق العلاقات المصرية اليابانية، وأن المعرض يأتي استمراراً للتعاون بين قطاع الفنون التشكيلية ومؤسسة اليابان الثقافية، حيث سبق واستضاف القطاع عدد من الفعاليات الثقافية اليابانية الهامة مثل معرض «الحديقة الشتوية» بمركز الجزيرة للفنون في عام2012، ومعرض «عالم العرائس اليابانية» بقاعة أفق واحد في ديسمبر2013، متوجهاً بالشكر والتقدير للدكتور جابر عصفور وزير الثقافة على رعايته لهذا المعرض ولكل أنشطة القطاع ».. 

بينما جاءت كلمة كاجاوا معبرة عن تقديره لهذا التعاون الراقي بين قطاع الفنون التشكيلية ومؤسسة اليابان الثقافية مكتب القاهرة، وأعتبر المعرض فرصة هامة لتقديم وفهم ثقافة يابانية ثانوية تتمثل في فنون الأنمي «الرسوم المتحركة» والمانجا «القصص المصورة»، أصبحت اليوم من الفنون المنتشرة في العالم أجمع، ولاقت شخصياتها التي يُقدم المعرض نماذج منها رواجاً بين مختلف الفئات العمرية. 

كما صرحت د. إيناس حسنى مديرة المركز أنه سوف تُقام ندوة حول هذا المعرض بعنوان «أسباب رواج شخصيات الأنمي عالمياً» يحاضر بها ا. عامر عيسى مدرس مساعد بقسم الرسوم المتحركة بالمعهد العالي للسينما، وذلك في تمام الساعة السادسة من مساء يوم الخميس 25 سبتمبر بمركز السينما والمحاضرات بمركز الجزيرة للفنون بالزمالك.

التصنيفات: ثقافة وفن