«صبري فواز» شاعر ومخرج وممثل في صالون الإثنين بالمجلس الأعلى للثقافة

نشرت من قبل مصر العالم في

صبري-فواز-693x390يقيم  المجلس الأعلى للثقافة الفاعلية الثالثة لصالون الإثنين الثقافي بالمجلس الأعلى تحت رعاية الدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة،  وإشراف د. محمد عفيفي أمين المجلس الأعلى للثقافة لقاء بعنوان “صبري فواز ..شاعر ومخرج وممثل”.

يقام اللقاء السابعة من مساء الإثنين القادم 22 سبتمبر بمقر المجلس الأعلى للثقافة بدار الأوبرا المصرية. فى الجزء الأول يتحدث فواز عن تجربته كشاعر ويلقى بعض القصائد من ديوانه  ” الحنين للضى”  كما يلقى قصيدة للشاعر الراحل فؤاد حداد . أما الجزء الثانى من اللقاء فسيكون حلقة نقاشية بين فواز وجمهور الصالون يديرها الكاتب الصحفى محمد عبدالرحمن يتحدث فيه فواز مع جمهور الصالون عن مشواره الفنى فى الدراما والسينما والمسرح  ومجمل أعماله الفنية. وفى نهاية اللقاء يهدى الفنان صبري فواز بعض النُسخ من ديوانه “الحنين للضي ” الصادر عن دار ميريت للحاضرين .

أخرج صبري فواز العديد من المسرحيات على مدار أكثر من 20 عاما، بجانب أدواره المميزة كممثل في أعمال لا حصر لها من بينها فيلمي “دكان شحاتة” و” كلمني شكرا”، ومسلسلات “السبع وصايا”و” نيران صديقة” و”صديق العمر” و”فرعون” و”إمرأة من زمن الحب” و”الوسية” وغيرها من المسلسلات والأفلام. جدير بالذكر أن صالون الإثنين الثقافى “صالون نصف شهرى”  يقام تحت إشراف  د. محمد عفيفي ويديره الكاتب الصحفي محمد عبد الرحمن، وقد وجه د.عفيفي بتوفير مطبوعات المجلس الأعلى للثقافة بنصف الثمن لجمهور الصالون في معرض يقام بالدور الثالث بمبنى المجلس طوال فترة انعقاد الندوة .

التحرير

التصنيفات: ثقافة وفن