المفتي يرافق بعثة الحجاج هذا العام ويرأس وفد «الأزهر»

نشرت من قبل مصر العالم في

aldoctooor-shawqy-alam-arshy-23039من المقرر أن يرافق بعثة الحج السياحي مجموعة من كبار العلماء في مقدمتهم فضيلة الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، والدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف، والدكتور بكر ذكي عوض العميد السابق لكلية أصول الدين وعضو مجمع البحوث الإسلامية، والدكتور أحمد عجيبة أمين عام المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية.

وقال مصطفي عبد اللطيف، وكيل أول وزارة السياحة رئيس قطاع الشركات والمشرف على الحج السياحي، في تصريحات، الأربعاء، إن هؤلاء العلماء ومجموعة أخرى من كبار علماء الأزهر يزيد عددهم على 25 من كبار الأستاذة والوعاظ سيرافقون بعثة الحج السياحي هذا العام، مشيرا إلى أن وجود فضيلة المفتي وكبار العلماء لا يخدم أو يفيد فقط حجاج السياحة إنما جميع الحجاج من مصر والدول الإسلامية؛ حيث إنه يتم ترتيب ندوات موسعة لفضيلته والإعلان عن أماكنها خلال تواجدنا بمكة المكرمة والمدينة المنورة وتكون مفتوحة للجميع.

وأضاف عبد اللطيف، أن توفير التوعية الدينية الصحيحة أحد أهم أهداف الوزارة في موسم الحج من خلال خطة محكمة أشرف عليها وزير السياحة هشام زعزوع، في إطار اهتمامه وحرصه على نجاح الموسم من خلال راحة وسلامة الحجاج والتيسير عليهم.

وطالب عبد اللطيف قطاع الشركات باستمرار بضرورة مراعاة البسطاء من حجاج البرامج الاقتصادية وتوفير رعاية متكاملة لهم، وأهمها التوعية الدينية، حيث إن عدم الفهم الصحيح لأركان الحج وتعقيد الأمور يربك الحجاج ويشتت أذهانهم، مضيفا أنه تم التنسيق مع كبار العلماء المرافقين للبعثة لتنظيم ندوات مكيفة للحجاج بالأراضي المقدسة.

ومن جانبه أشاد ناصر تركي، نائب رئيس غرفة شركات السياحة ورئيس لجنة السياحة الدينية، بالتعاون الكبير من قبل مؤسسات الدولة الدينية، وفي مقدمتها الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف.

وأوضح تركي أن هذه الخطوة تأتي في إطار الدور الذي يحمله قطاع السياحة على نفسه بالتيسير على الحجاج ونشر صحيح الدين الإسلامي الوسطي.

 

التصنيفات: مصر