تفاصيل وتوصيات مؤتمر توطيد العلاقات بين الشرطة والمحامين بالمنيا

نشرت من قبل مصر العالم في

715انتهت مساء أمس الأحد فعاليات مؤتمر توطيد أواصر العلاقات بين المحامين وجهاز الشرطة بالمنيا.

انعقد المؤتمر بقاعة اللؤلؤة أمام مديرية أمن المنيا مساء أمس بحضور مدير أمن المنيا اللواء أسامة متولي ونقيب محامي المحافظة طارق فودة وعدد من قيادات وضباط الشرطة، منهم مأمورو مراكز المحافظة ولفيف من المحامين.

وقال مدير أمن المنيا اللواء أسامة متولي إن القضاء والمحاماة وجهاز الشرطة أجهزة مكملة لبعضها وتحكمها علاقة قوية وطيبة، وإن جميع الإشكالات البسيطة التي تقع بين الشرطة والمحامين لا بد من احتوائها؛ لأن ذلك يصب في مصلحة الوطن، مضيفًا أن المحاماة أساس تقديم العدالة للمواطن في المرحلة التي تسبق القضاء، وأن جهاز الشرطة يحترم وبشدة مهنة المحاماة، خاصة وأن عددًا كبيرًا من الشرطيين يشتغلون بالمهنة بعد خروجهم للمعاش.

وقال نقيب المحامين بالمنيا طارق فودة إن النقابة تعمل على احتواء أية إشكالات تقع بين الجانبين، مشيرًا إلى أن جميع تلك الإشكالات تقع بين المحامين من جهة وصغار الضباط وأمناء الشرطة من جهة أخرى، مؤكدًا انها لا تعكر صفو العلاقة، مطالبًا بإعادة التأهيل الأخلاقي في علاقة الفرد بغيره وعلاقته بالمؤسسة وكذا علاقة المؤسسات ببعضها.

وانتهت توصيات المؤتمر بعقد اجتماعات نصف شهرية بين مأموري مراكز المحافظة والمحامين؛ لتفادي وحل كافة الإشكالات والإعلان عن مذكرة تفاهم بين الجانبين خلال يومين.

وفي ختام المؤتمر تم تكريم مدير الأمن ونقيب المحامين وعدد من القيادات الأمنية والمحامين.

البديل

التصنيفات: محافظات