«أبياه» ينهي ارتباطه بمنتخب غانا رغم الفوز على توجو بتصفيات أمم أفريقيا

نشرت من قبل مصر العالم في

223590_0أنهت غانا ارتباطها مع مدربها كويسي أبياه، الجمعة، عقب 48 ساعة فقط من فوزها المثير خارج أرضها على جارتها توجو مما أحيا آمالها من جديد في التأهل لنهائيات كأس الأمم الأفريقية بالمغرب 2015.

وذكر بيان: «اتفق الاتحاد الغاني لكرة القدم مع جيمس كويسي أبياه، مدرب النجوم السوداء، على الانفصال بالتراضي بين الطرفين»، مؤكدا صحة التقارير التي راجت قبلها بعدة أيام.

وأضاف البيان: «التقى الطرفان، صباح الجمعة، للتوصل لاتفاق يكفل ترك السيد أبياه لمنصبه».

وتابع: «سيلتقي محامو الطرفين الأسبوع المقبل ليقرروا مكافأة نهاية الخدمة للسيد أبياه استنادا لعقده الذي وقع عليه عند تعيينه».

واستطرد الاتحاد الغاني: «يود الاتحاد الغاني لكرة القدم أن يوجه الشكر للسيد أبياه على خدمته المتفانية للبلاد كمدرب للنجوم السوداء على مدار العامين الماضيين».

وفازت غانا على توجو «3-2» عقب نهاية مثيرة للقاء الذي أقيم ضمن المجموعة الخامسة من التصفيات، الأربعاء، وجاءت تلك النتيجة عقب بداية محبطة لمسيرة غانا في التصفيات مطلع الأسبوع الماضي عندما تعادلت مع أوغندا «1-1» في كوماسي.

وذكرت تقارير إعلامية أن الصربي ميلوفان رايفاتش، المدرب السابق لمنتخب غانا، سيعود لتولي المهمة عقب وصوله إلى أكرا هذا الأسبوع للدخول في مفاوضات مع الاتحاد الغاني.

وقاد «أبياه» غانا للتأهل لنهائيات كأس العالم بالبرازيل حيث فشل الفريق في الفوز بأي مباراة في الدور الأول ضمن المجموعة التي كانت تضم ألمانيا والبرتغال والولايات المتحدة.

وخاض «أبياه» 35 مباراة في المجمل مع منتخب غانا الذي تولى تدريبه عام 2012 حيث فاز في 16 مباراة وتعادل في 9 وخسر في 10.

وعمل «أبياه» مساعدا لـ«رايفاتش» الذي قاد غانا لدور الثمانية بكأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا، حيث خلفه في مباراتين قبل أن تلجأ غانا لتعيين صربي آخر وهو جوران ستيفانوفيتش مدربا لمنتخب البلاد ليمضي عاما واحدا في منصبه.

وقاد «أبياه» غانا للمركز الرابع في كأس الأمم الأفريقية 2013.

التصنيفات: رياضة