وزير التعليم العالي يبحث مع وفد اليونيسكو سبل التعاون العلمي

نشرت من قبل مصر العالم في

386أ ش أ

التقى الدكتور السيد أحمد عبد الخالق وزير التعليم العالي ورئيس اللجنة الوطنية لليونسكو، اليوم بالدكتور كيون تانج نائب المدير العام للتعليم باليونسكو، والوفد المرافق له، لبحث سبل دعم التعاون بين الوزارة والمنظمة في مجال التعليم العالي، بحضور محمد سامح عمرو رئيس المجلس التنفيذي لليونسكو وسفير مصر الدائم لدى المنظمة.
وأكد الدكتور عبد الخالق سعي مصر لوضع استراتيجيات جديدة لمزيد من التعاون بين مصر واليونسكو، مشيرًا إلى اهتمامه بربط برامج التعليم العالي بالصناعة وباحتياجات سوق العمل، وكذلك السعي لتطوير البحث العلمي ليخدم قضايا البيئة المحيطة ويضع حلولًا لها، والتوسع في التعليم التكنولوجي والاستفادة من برامج إدارة مؤسسات التعليم العالي وتدريب القائمين عليها.
واستعراض اللقاء عدد من الأنشطة الخاصة باليونسكو، والتي من المقرر مناقشتها خلال الاجتماع الذي تعقده المنظمة في ديسمبر القادم بأديس أبابا، بمشاركة وزراء التعليم العالي، ويتناول التحديات الجديدة ووضع الأجندة الخاصة بالمنظمة للتعليم العالي خلال الـ25 عامًا القادمة، واتفاقية معادلة الشهادات الجامعية بين الدول الأفريقية.
ورحب الدكتور عبد الخالق بالدعوة التي وجهها له السيد تانج لحضور الاجتماع المقرر انعقاده باليابان في نوفمبر لبحث دور الجامعات والتعليم العالي في تنفيذ أجندة التنمية المستدامة.
ومن جانبه، أعرب كيون تانج عن ترحيبه الدائم بالتعاون مع مصر، مؤكدًا على التزام المنظمة بتقديم كافة أوجه الدعم اللازم لمصر في مختلف المجالات سواء عن طريق المنظمة أو من خلال شركائها لتنفيذ برامج الحكومةللنهوض بمجال التعليم، مشيرًا إلى أن جميع جهود اليونسكو تصب في تطوير التعليم كأحد الأهداف المهمة للمنظمة.
التصنيفات: أخبار التعليم