لاريجاني: الغرب يسعى للهيمنة على المنطقة

نشرت من قبل مصر العالم في

اكد رئيس مجلس الشورى الاسلامي علي لاريجاني بان الغرب يسعى للهيمنة على المنطقة فيما تسعى ايران لتحقيق العزة والوحدة للمسلمين، مشددا القول “اننا نساعد المسلمين لمنع التغلغل الصهيوني في المنطقة”.

لاريجانى

 أسماء بدر

وأفادت وكالة أنباء فارس أن لاريجاني قال خلال كلمته اليوم الثلاثاء في مؤتمر “دور علماء الاسلام في دعم المقاومة الفلسطينية” الدولي المنعقد بطهران، انه وبعد احداث داعش في العراق وسوريا شعر الغربيون بالخطر ايضا.

واشار رئيس مجلس الشورى الاسلامي الى تصريحات الدبلوماسي الاميركي المخضرم هنري كيسنجر الذي ادعى بان “خطر ايران على الغرب اكبر من خطر داعش، لان داعش مجموعة ويمكن القضاء عليها فيما ايران تحمل فكرا يمكنه ان يصنع امبراطورية منها” حسب زعمه،

وقال لاريجاني، ما السبب الذي يدعو ايران لتاسيس امبراطورية، ففكر الثورة الاسلامية مناهض للامبراطورية اساسا. وهاجس الثورة الاسلامية هو تحقيق العزة والوحدة للمسلمين.

واكد لاريجاني، اننا نسعى وراء الاخوة فيما الغرب يسعى للهيمنة على المنطقة. نحن نسعى لصحوة المسلمين ونساعدهم عمليا لمنع التغلغل الصهيوني في المنطقة. نحن لا نسعى وراء الالاعيب الصبيانية والتكتيكية ولا نلعب في رقعة شطرنج العدو، فالثورة الاسلامية نهج لرفعة المسلمين.

واوضح لاريجاني، انه في الوقت الذي تبلورت فيه الصحوة الاسلامية، خلق الاعداء تيارات مزيفة واضاف، انظروا ما فعلوا في العراق وسوريا وهو ما ادى الى ضعف العالم الاسلامي واثارة النزاعات بين المسلمين وبالتالي تآكل قدرات الامة الاسلامية.

واضاف، ان الفرصة المتوفرة الان استئنائية لعلماء الاسلام، فالحكومات تعيش حالة الانفعال وليست نشطة في الصراع مع الكيان الصهيوني الا ان الشعوب نشطة، وفيما لو ادرك علماء الاسلام دورهم بصورة صحيحة فان الشعوب ستنتصر.

التصنيفات: العالم