انسحاب دفاع “دومة” من قضية “أحداث الوزراء” بدعوى المعاملة غير اللائقة

نشرت من قبل مصر العالم في

دومة (1)بدأت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، منذ قليل، جلسة محاكمة 269 متهمًا على رأسهم الناشط السياسي أحمد دومة، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”أحداث مجلس الوزراء”، التي وقعت في شهر ديسمبر بعام 2011.

حدثت مشادة كلامية بين رئيس المحكمة ودفاع المتهم أسامة المهدي المحامي، لامتناعه عن الجلوس حسب طلب رئيس المحكمة، وقال الدفاع “أنا حضرت 15 جلسة بمعهد أمناء الشرطة منذ تحديد محكمة استئناف القاهرة لحضور الجلسات، ولم أجد معاملة أسوء من المعاملة في هذه الجلسة”.

ورفض الدفاع، تسليم “كارنيه” عضويته بنقابة المحامين، مبررًا ذلك بأنه سلمه في الخارج، وأضاف “هذا المكان ليس موقع محاكمات ولا يوجد به أماكن لاستضافات المحامين”، وردًا على وقف سكرتير الجلسة كتابة ما يمليه عليه الدفاع، صرخ ممثل الدفاع قائلًا “سأثبت ما أود أن أثبته بمحضر الجلسة”.

وطلبت المحكمة، من دفاع المتهم أحمد دومة الجلوس إيذانًا منها بانتهاء مدة انفراد الدفاع بالمتهم، ما دفع هيئة الدفاع الانسحاب من القضية، بدعوى المعاملة غير اللائقة، مشترطًا تحقيق العدالة والأنصاف ومنها علنية المحاكمات، للتراجع عن القرار.

البديل

التصنيفات: حوادث وقضايا