الهيئة الهندسية والإسكان تنفذان 150 ألف وحدة سكنية

نشرت من قبل مصر العالم في

239006_0

وقَّعت الهيئة الهندسية التابعة للقوات المسلحة، ووزارة الإسكان، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية، الأربعاء، بروتوكولا لإنشاء 150 ألف وحدة سكنية في المدن الجديدة.

 وقال مصطفى مدبولي، وزير الإسكان، في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، إن الوحدات السكنية تتراوح من 100 إلى 130 مترا، في مناطق مميزة بالقاهرة الجديدة والعبور ودمياط وبرج العرب، وتنفذ على 3 أو 4 مراحل، ولا تتجاوز تنفيذ كل مرحلة 18 شهرا، ليتم الانتهاء من المشروع خلال عامين.

 وأكد مدبولي أن الوزارة تنفذ 200 ألف وحدة للإسكان الاجتماعي، بالاضافة إلى تلك الوحدات، مضيفا أنه سيتم الإعلان عن إجراءات الحجز التي ستتم من خلال البنوك الوطنية، منها بنك التعمير والإسكان.

 وأشار الوزير إلى أن الأسعار ستختلف من مدينة لأخرى، وبالتالي ستختلف قيمة الوحدة من منطقة لأخرى، موضحا أن الوحدات ستساهم في ضبط الأسعار بالنسبة للإسكان، وأنها ستسلم مشطبة وسيكون سعر المتر أقل من مثيلتها نصف تشطيب.

 وأضاف أن المشروع سيستفيد من مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري، وأن عائدها سيمول الإسكان الاجتماعي.

 من جانبه، قال اللواء عماد الألفي، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إن المشروع يسد فجوة كبيرة في مجال الإسكان المتوسط، وإن الشركات المدنية ستنفذ المشروع بنسبة 100%، وإن الهيئة ستشرف على التنفيذ، مؤكدا أنه لا توجد أى وحدة من القوات المسلحة ستشارك في المشروع.

المصري اليوم

التصنيفات: مال و اقتصاد