موسكو: تصريحات الناتو حول قافلة المساعدات الروسية كاذبة

نشرت من قبل مصر العالم في

وصفت موسكو بالكذب تصريحات أمين عام حلف الناتو أندرس فوغ راسموسن التي ذكر فيها أن القافلة الروسية دخلت إلى أوكرانيا “بدون موافقة من السلطات الأوكرانية ومشاركة الصليب الأحمر” .

موسكو 

أسماء بدر

وجاء في بيان صدر عن الوزارة ونشر على موقعها الإلكتروني السبت 23 أغسطس/آب: “نأمل بأن ينعكس اهتمام حلف الناتو بتنفيذ بياني برلين وجنيف في تأثيره على السلطات الأوكرانية لدفعها إلى تنفيذ النزيه لما اتفقت عليه بالتعاون مع واشنطن وأوروبا وموسكو”.

وأضاف البيان: في تصريحه الذي يتضمن اتهامات فارغة اتهمنا راسموسن بأن القافلة الإنسانية دخلت الى الأراضي الأوكرانية “بدون موافقة من السلطات الأوكرانية ومشاركة من اللجنة الدولية للصليب الأحمر”. إنه كذب جديد.

وذكرت الخارجية الروسية أن “موافقة كييف جاءت ضمن مذكرة صدرت عن وزارة الخارجية الأوكرانية في 12 أغسطس/آب مضيفة أن حراس الحدود الأوكرانيين وموظفي الجمارك الأوكرانية كانوا يعملون في نقطة التفتيش الروسية “دونيتسك” منذ أكثر من أسبوع”.

وتابعت: “أما بشأن اللجنة الدولية للصليب الأحمر فإذا كان حلف الناتو معنيا حقا بمعرفة الحقيقة حول القافلة الإنسانية الروسية، بما في ذلك مدى مشاركة أو عدم مشاركة الصليب الأحمر، فنوصيه بسؤال هذه اللجنة”.

إيثار تاس

التصنيفات: العالم