مبارك لمحكمة القرن.. يسرد تاريخه في خدمة مصر

نشرت من قبل مصر العالم في

mobark134استأنف محكمة جنايات القاهرة، في الجلسة التي تعقدها بأكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة، نظر قضية محاكمة الرئيس الأسبق حسني مبارك ونجليه جمال وعلاء، ووزير داخليته حبيب العادلي، وستة من مساعديه، لاتهامهم بقتل المتظاهرين السلميين، إبان ثورة 25 يناير، في القضية المعروفة إعلاميا بـ “محاكمة القرن”.

ويتم خلال المحاكمة اليوم الاستماع إلى التعقيب الختامي لمبارك ونجليه، واستكمال الاستماع إلى تعقيب حبيب العادلي.

وقدم الديب مذكرة تفيد بعدم رغبة الحديث لعلاء وجمال مبارك، بعد كلام مبارك، الذي بدأ كلامه بالتحية للقضاء المصري، قائلا: “إنه يتحدث باقتناع أن عجلة التاريخ لا ترجع إلى الوراء، ولا أحد لا يستطيع أن يزيف التاريخ، مها كانت محاولة الطمس والتزييف.

وتابع مبارك، أنه تعرض هو وأسرته لحملات تشويه وظلم، ورغم ذلك تحملنا، وجاء اليوم بالمثول أمام المحكمة، بعد أن خدمت الوطن 60 عاما من ابن للقوات المسلحة ثم رئيسا للجمهورية، من خلال المشاركة في جميع حروب مصر الداخلية والخارجية، مؤكدا أنه لم يسع يوما وراء منصب أو سلطة.

وأشار إلى أنه تولى الرئاسة في ظروف عصيبة، خلفا للرئيس الراحل أنور السادات، واسستكملت المسيرة حتى تم انسحاب إسرائيل من جميع الأراضي المصرية، دون أي تهاون في حقوق الشعب المصري، كما رفضت زيارة إسرايل في وجود احتلال على الأراضي الفلسطنية، ولكنى لم أتهاون فى التهديات التى كانت تأتى من العناصر الإجرامية هناك.

وأضاف مبارك، كانت أمانة منذ اليوم الأول لتولي البلاد هي محاربة الإرهاب، وعلى ذلك انتصرت مصر فى محاربة الإرهاب فى الثمانينيات والتسعينيات، كما عمل على إعادة بنيان متهالك واقتصاد انتهاكته الحروب، ونجحنا فى إسقاط 27 مليار دولار ديوانا على مصر، حتى استهدفت الطفرة الاقتصادية فى فتح باب الرزق لبيوت المصريين، دون أن تتخلى الدولة عن رعاية أبناء الوطن.

وأكد أنه رغم الزيادة السكنية استطعنا أن ننهض بالاقتصاد المصري، وأنا لا أبالى فى أن يزال اسمي من على أماكن تاريخية.



التصنيفات: مصر