أوغلو: ” نعمل على نقل أكبر عدد من المصابين الفلسطينيين إلى تركيا“

نشرت من قبل مصر العالم في

استقبل السيد أحمد داوود أوغلو وزير الخارجية والسيد محمد مؤذن أوغلو وزير الصحة في الجمهورية التركية في مطار أسنبوغا في أنقرة اليوم فجرا (11 آب/أغسطس) الجرحى الفلسطينيين الذين تم نقلهم عبر طائرة إسعاف إلى تركيا. 

gazzeli-yaralilar

 أسماء بدر

وفي التصريحات الصحفية التي أدلى بها في المطار أشار السيد داوود أوغلو وزير الخارجية إلى المأساة الإنسانية المتواصلة في غزة منذ شهرين تقريبا، قائلا: ”يعمل أشقاؤنا الغزاويون والفلسطينيون على إدامة حياتهم في ظروف صعبة للغاية. وقامت تركيا خلال هذه الفترة ببذل جهود ديبلوماسية مكثفة جدا. حيث هدفت هذه الجهود إلى تحقيق هدفين رئيسيين: أولها ضمان إيصال كافة أنواع المساعدات الإنسانية التي تقدمها الجمهورية التركية إلى أشقائنا الغزاويين للحد من الآلام التي يعانون منها من الناحية الإنسانية. وثانيها ضمان تحقيق الشروط الأمنية في غزة بعد التوصل إلى وقف سريع لإطلاق النار وإيصال هذه المساعدات الإنسانية بشكل فعال“.

وأوضح السيد داوود أوغلو أن أربع جرحى فلسطينيين تم نقلهم إلى تركيا عقب الاتصالات الديبلوماسية المكثفة التي أجرتها تركيا، مضيفا: ”نعمل على نقل أكبر عدد من الجرحى الفلسطينيين إلى تركيا للعلاج وذلك بشكل متواصل وذلك عبر جسر جوي سيقام لهذا الغرض، حيث سيتم نقل حوالي 40 جريحا في كل رحلة جوية.“ 

التصنيفات: العالم