شكري يلتقي بالمبعوث الأمريكي إلى ليبيا ساترفيلد

نشرت من قبل مصر العالم في

استقبل سامح شكري وزير الخارجية يوم الأحد 10 أغسطس ديفيد ساترفيلد مدير عام القوة متعددة الجنسيات والمبعوث الأمريكي الخاص إلي ليبيا، حيث تم خلال اللقاء التشاور حول عدد من القضايا الإقليمية في مقدمتها تطورات الأوضاع السياسية والأمنية في ليبيا، بالإضافة إلى الموقف في قطاع غزة، بالإضافة إلى القوة متعددة الجنسيات في سيناء.

شكرى والمبعوث الأمريكى

  أسماء بدر

   وفيما يتعلق بالوضع في ليبيا، أعرب ساترفيلد عن اهتمامه البالغ للاستماع إلى الرؤية المصرية للوضع في ليبيا أخذاً في الاعتبار الدور الإقليمي المحوري لمصر واعتبارها أحد أهم دول الجوار الجغرافي لليبيا، حيث أكد الوزير شكرى حرص مصر علي تحقيق تطلعات الشعب الليبي في بناء دولته الحديثة بما يصون وحدة التراب الليبي، مشيراً إلي ترحيب مصر بإجراء الانتخابات البرلمانية الأخيرة في ليبيا وانعقاد أولي جلسات المؤتمر الوطني العام في مدينة طبرق، ومعرباً عن أمله في أن ينجح المؤتمر في تشكيل حكومة وطنية فى اقرب وقت ممكن لاستكمال خطوات بناء باقي مؤسسات الدولة.

 وأكد الوزير شكري علي ضرورة استمرار التنسيق الكامل من جانب المجتمع الدولي مع دول الجوار الجغرافي لليبيا باعتبارها المعنية في المقام الأول بتحقيق الاستقرار هناك.

كما تناول اللقاء تطورات الأوضاع في غزة، حيث أعرب ساترفيلد عن التقدير الكامل للجهد الذي تبذله مصر لوقف إطلاق النار لاسيما مع زيادة أعداد الضحايا. كما تناول مدير القوة متعددة الجنسيات في سيناء أوضاعها، حيث ثمن ساترفيلد التعاون الذي تقدمه مصر للقوة للاضطلاع بمهامها، مؤكداً أنه ومن واقع اتصالاته مع العديد من الدول الغربية فإن هناك رغبة قوية لاستمرار تقديم الدعم اللازم لهذه القوة،

كما أشار في الوقت ذاته إلي أهمية الدور الذي تقوم به القوات المسلحة لتحقيق الاستقرار في سيناء وهو ما ينعكس علي أداء القوة لمهامها علي النحو الأمثل.

 

 

التصنيفات: مصر