مخلص قطب: قناة السويس الجديدة تلبي تطلعات الثورة المصرية

نشرت من قبل مصر العالم في

911-300x193أكد السفير مخلص قطب مساعد وزير الخارجية الاسبق أن مشروع حفر قناة السويس الجديدة وما يرتبط به من مشروعات تنموية اخرى انما يلبى تطلعات الثورة المصرية من اجل تحقيق العدالة الاجتماعية والكرامة الانسانية وطموحات الشعب المصرى من أجل التقدم وبناء دولة حديثة.

وقال فى تصريح له اليوم إن المشروع يهدف الى تعظيم ثروات ومقدرات مصر من أجل توزيع أفضل للدخل لرفع مستوى معيشة المواطن المصرى ، وأن الامر يتطلب الان اصطفاف كل ابناء الوطن وحشد الطاقات مثلما حدث عند بناء السد العالى فى خمسينيات وستينيات القرن الماضى.

ولاحظ السفير وجود علاقة وجدانية ، وارتباط تكاملى بين السد وقناة السويس باعتبارهما من المشاريع القومية الكبرى التى جاءت من اجل الدفاع عن الحرية والحقوق المصرية وفى مقدمتها الحق فى التنمية ورفع مستوى المعيشة.

ولفت الى أن مشروع قناة السويس الجديدة يأتى فى الوقت الذى تتعرض فيه مصر لتحديات وضغوط كبيرة ، فضلا عن تحديات اقتصادية جسام مختلفة وتضخم متزايد فى عدد السكان ، وهو ما يشبه الوضع عند بناء السد العالى والذى انطلقت معه حركة تصنيع كبرى على مستوى الجمهورية.

وأكد السفير قطب أن مشروع قناة السويس الجديدة يعظم ايضا من حجم مكانة مصر ووضعها الجغرافى كحلقة وصل استراتيجية مستمرة وهامة تخدم اغراض التجارة الدولية عبر دول العالم شرقا وغربا.

أ ش أ

التصنيفات: آراء وتصريحات