قومى المرأة يبدأ لقاءات التوعية بالمحافظات

نشرت من قبل مصر العالم في

فى اطار تنفيذ خطة عمل لجنة البيئة بالمجلس القومى للمرأة ، أكدت أحلام الأسمر عضوة المجلس ومقررة اللجنة أنه سوف يتم عقد لقاء توعية عن مشروع  ” البيوجاز ” والطاقة الشمسية بمحافظة الفيوم بقرية دمشقين التابعة للوحدة المحلية لهوارة عدلان يوم الاحد المقبل الموافق 10 أغسطس .

المجلس القومى للمرأة

  أسماء بدر

         وأشارت مقررة اللجنة الى أن اهتمام المجلس بتنفيذ مشروع ” البيوجاز” يأتى دعماً لفكرة استخدام الطاقة النظيفة والتخلص من المخلفات الصلبة الناتجة عن تربية الماشية ، مضيفة أنه تمت مخاطبة فروع المجلس بمحافظتى البحيرة وأسيوط لتحديد عدد من القرى الجديدة لاستكمال مشروع البيوجاز .

     يتناول لقاء التوعية التعريف بالمشروع وكيفية استخدامه والمميزات التي تنتج عنه  ، والشروط الواجب توافرها لضمان نجاحه وكذلك اختيار القرى المناسبة لتنفيذ المشروع .

    وأكدت أن دور المجلس ممثل في فروعه بالمحافظات يقوم باختيار الفئات المستهدفة للتدريب وكذا المساهمة في اختيار الجمعيات الأهلية التي سيتم تدريبها ومتابعة تنفيذ المشروع مع القرى التي نفذ بها.

تجدر الاشارة الى أن خطة عمل اللجنة خلال الفترة القادمة تتضمن عقد مجموعه ندوات حول مشروع البيوجاز والطاقة الشمسية وادارة المخلفات الالكترونية وحول ترشيد الطاقة ومخاطر استخدام المحمول .

التصنيفات: مصر