لاريجانى: لا ينبغي السماح للكيان الصهيوني بالافلات من المحاسبة على جرائمه

نشرت من قبل مصر العالم في

اكد مساعد شؤون حقوق الانسان في السلطة القضائية الايرانية محمد جواد لاريجاني بانه لا ينبغي السماح للكيان الصهيوني بالافلات من المحاسبة على جرائمه المناهضة لحقوق الانسان بحق الشعب الفلسطيني المظلوم في قطاع غزة.

لاريجانى

أسماء بدر

وقال لاريجاني في تصريح للصحفيين اليوم الاثنين على هامش اجتماع لجنة فلسطين التابعة لحركة عدم الانحياز في طهران، ان تشكيل لجنة تقصي الحقائق لا ينبغي ان تجعلنا متقاعسين في متابعة الاوضاع في غزة.

واشار الى الجهود المبذولة لازالة الظلم عن اهالي غزة واضاف، انه يجب العمل على تكثيف الجهود في مختلف المستويات ولا ينبغي السماح لكيان الاحتلال بالافلات من المحاسبة على جرائمه المناهضة لحقوق الانسان.

وفيما يتعلق بالاجراءات القانونية والقضائية للسلطة القضائية الايرانية بشان قضية غزة قال، انه لمناسبة يوم حقوق الانسان الاسلامية ستطرح رئاسة السلطة القضائية غدا الثلاثاء جانبا من الاجراءات القانونية لهذه السلطة حول قطاع غزة.

واضاف، ان تشكيل لجنة تقصي الحقائق من قبل الامم المتحدة امر جيد في ذاته الا ان المشكلة الاساسية هي مدى العمل بقراراتها وتقاريرها ولا ينبغي ان يؤدي هذا الامر الى تقاعسنا في متابعة الاوضاع في غزة

فارس

التصنيفات: العالم