مقتل 8 جنود لبنانيين في عرسال المتاخمة لسوريا

نشرت من قبل مصر العالم في

ثمانية من جنود الجيش اللبناني قتلوا في اشتباكات مع مسلحين استمرت طول الليل ببلدة عرسال القريبة من سوريا وفي محيطها. واندلعت الاشتباكات بعد توقيف سوري قال الجيش إنه اعترف بالانتماء الى جبهة النصرة.

مقتل جنود لبنان

 كتبت/ أسماء بدر

أعلن الجيش اللبناني اليوم الأحد (3 آب/ أغسطس) مقتل ثمانية من قواته وجرح آخرين في الاشتباكات الدائرة بمنطقة عرسال قرب الحدود مع سوريا.

وأوضح بيان صدر عن “قيادة الجيش – مديرية التوجيه” ونشر على الموقع الإلكتروني للجيش اللبناني: “تابعت وحدات الجيش طوال الليل وحتى صباح اليوم عملياتها العسكرية في منطقة عرسال ومحيطها، حيث قامت بملاحقة المجموعات المسلحة والاشتباك معها. وقد سقط للجيش خلال هذه الاشتباكات ثمانية شهداء وعدد من الجرحى”.

وأضاف الجيش أن البلدة كانت تعرضت الليلة الماضية ولا تزال إلى قصف متقطع بمدافع الهاون مصدرها المجموعات المسلحة التي تقاتل الجيش”.

وجاء في البيان أن وحدات الجيش قامت بالرد على مصادر النيران بالأسلحة المناسبة.

وكان الوضع الأمني في المنطقة قد توتر بعد توقيف الجيش اللبناني للسوري عماد أحمد جمعة “لانتمائه إلى جبهة النصرة”.

وكان الجيش أكد في بيان أنه “لن يسمح لأي طرف أن ينقل المعركة من سوريا إلى أرضه، ولن يسمح لأي مسلح غريب عن بيئتنا ومجتمعنا بأن يعبث بأمن لبنان وأن يمسَّ بسلامة العناصر من جيش وقوى أمن”.

وبعد توقيف أحمد جمعة طوق مسلحون حواجز للجيش في المنطقة قبل أن يطلقوا النار على عناصره ويهاجموا مركزا للشرطة في بلدة عرسال، حسب أجهزة الأمن اللبنانية. وقتل مدنيان في الهجوم على مركز الشرطة.

 المصدر:-DW

 

التصنيفات: العالم