«التعليم»: تحديد موعد الدراسة الثلاثاء.. و40 ألف طالب تظلموا من الثانوية العامة

نشرت من قبل مصر العالم في

mwtmr_lwzyr_ltrby_wltlym_tswyr_bsm_fthy_16_53قال الدكتور محمود أبوالنصر، وزير التربية والتعليم، إن المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى سيجتمع الثلاثاء المقبل لتحديد الموعد النهائى لبدء العام الدراسى الجديد، مؤكدا أنه حتى الآن لم يتم تحديد موعد رسمى لبدء الدراسة.

وأضاف «أبوالنصر»، فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»، أنه حسب القانون من المفترض أن تكون بداية العام الدراسى موافقة للأسبوع الثالث من شهر سبتمبر كل عام، مشيرا إلى أن قرار تحديد بدء الدراسة يرجع إلى المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى، وليس لوزير التربية والتعليم فقط، متوقعا أن يكون السبت 20 سبتمبر هو اليوم الأول للدراسة على مستوى الجمهورية فى حال اتفاق المجلس على ذلك. وشدد وزير التعليم على أن تكليف خريجى التربية بالعمل فى المدارس تم إلغاؤه منذ فترة كبيرة، ولن يُسمح بعودته، مؤكدا أن اختيار مدرسين جدد يعود إلى الحاجة لسد العجز، ومعيار الاختيار قائم على «الكفاءة».

وتابع «أبوالنصر»: «إذا وجدت الوزارة مثلا أن لديها عجزا فى مدرسى اللغة الإنجليزية فستقوم بتعيين مدرسين جدد للمادة عن طريق مسابقة بعد اعتماد درجات مالية لهم»، مؤكدا أن فكرة عمل خريجى كليات التربية بعقد مؤقت أو كمتطوعين بمبلغ 80 جنيها شهريا هى فكرة «غير إنسانية، ولا تليق بكرامة المعلم»، بحسب قوله، وشدد على أن التعيينات الجديدة فى الوزارة سوف تتم وفقا للمسابقة التى سيعلن عنها قريبا.

وقال محمد سعد، المشرف على قطاع التعليم العام، رئيس امتحانات الثانوية العامة، إن عدد التظلمات التى تقدم بها الطلاب المتضررون من نتائجهم وصل إلى 86852 تظلما، قدمها 40348 طالبا وطالبة.

 

التصنيفات: أخبار التعليم