مقتل 16 فلسطينيا في قصف إسرائيلي لمدرسة للأونروا بشمال غزة

نشرت من قبل مصر العالم في

sshot-33أفادت مصادر في الأنروا، التابعة للأمم المتحدة، أن 16 فلسطينيا قتلوا في قصف إسرائيلي لمدرسة، تابعة لهذه المؤسسة الأممية، في مخيم جباليا بشمال قطاع غزة. كما قتل تسعة آخرون من عائلتين في خان يونس بجنوب القطاع نتيجة غارة إسرائيلية.

قتل 16 فلسطينيا على الأقل وأصيب عشرات آخرون بجروح في قصف مدفعي استهدف فجر الأربعاء مدرسة تابعة للأونروا في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، حسب مصادر في الأونروا.

وقال مسؤول في هذه المؤسسة الأممية لوكالة الأنباء الفرنسية، طالبا عدم ذكر اسمه، إنه “تم استهداف منطقة دورات المياه وفصلين صفيين في مدرسة بنات جباليا الابتدائية المعروفة بمدرسة أبو حسين”.

وأضاف أن “عدد القتلى الذين وصلوا إلى مستشفى كمال عدوان في بيت لهيا شمال القطاع بحسب المعلومات الأولية هو 16 قتيلا”.

بدوره أكد مصدر في مستشفى كمال عدوان هذه الحصيلة.

وأفاد شهود لوكالة الأنباء الفرنسية أن المدفعية الإسرائيلية كثفت من قصفها على مخيم جباليا وعلى شمال القطاع عند صلاة الفجر قرابة الساعة الرابعة صباحا بمعدل قذيفة كل دقيقة.

مقتل 9 أشخاص من عائلة واحدة

قتل تسعة فلسطينيين من عائلتين، بينهم طفل، في غارة إسرائيلية استهدفت فجر الأربعاء خان يونس في جنوب قطاع غزة، بحسب ما أفادت وزارة الصحة في القطاع.

وقال أشرف القدرة الناطق باسم الوزارة إن “عدد الشهداء جراء الغارة الصهيونية التي استهدفت ديوان عائلة الأسطل في خان يونس ارتفع إلى تسعة شهداء، بينهم طفل، وهناك أيضا عدد من الإصابات”.

وكان القدرة أعلن في وقت سابق سقوط ثمانية قتلى في هذه الغارة التي استهدفت ديوان (مركز لاجتماعات) عائلة الأسطل.

من جهة ثانية توفي فجر الأربعاء فلسطيني متأثرا بجروح أصيب بها الاثنين في غارة على خان يونس. وأفاد شهود عيان أن الجيش الإسرائيلي شن عدة غارات ليل الثلاثاء-الأربعاء على ثلاثة مساجد في قطاع غزة، اثنان منها في مدينة غزة والثالث في رفح (جنوب القطاع)، ما أدى إلى تدميرها، كما شن غارات على عدد من المنازل في مناطق مختلفة من القطاع الفلسطيني.

ارتفاع الحصيلة القتلى يوما بعد يوم

ترتفع إلى 1258 قتيلا وأكثر من سبعة ألاف جريح حصيلة الفلسطينيين الذين سقطوا حتى اليوم في العملية العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة منذ بدئها في الثامن من تموز/يوليو، بحسب القدرة.

 

فرانس 24/ أ ف ب

التصنيفات: العالم